مصرع 10 جنود يمنيين على ايدي مسلحين يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61053/

ذكرت مصادر أمنية يمنية أن 10 جنود يمنيين لقوا مصرعهم واصيب ثلاثة آخرون يوم الجمعة 7 يناير/كانون الثاني، اثر هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة، على سيارة عسكرية في مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن.

ذكرت مصادر أمنية يمنية أن 10 جنود يمنيين لقوا مصرعهم واصيب ثلاثة آخرون يوم  الجمعة 7 يناير/كانون الثاني، اثر هجوم شنه مسلحون يشتبه بانتمائهم الى تنظيم القاعدة،  على سيارة عسكرية في مدينة لودر بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وتفيد الانباء ان اشتباكات بالاسلحة الرشاشة اندلعت بين المسلحين والجنود عقب هجوم بقذيفة "ار بي جي" استهدف سيارة عسكرية كانت تواكب شاحنة نقل مواد غذائية الى القواعد العسكرية في المنطقة.

من جهة اخرى اعترف ناشطون انفصاليون جنوبيون انهم خطفوا أمس ضابط استخبارات و3 مدنيين في جنوب اليمن. وقال الناشطون الجنوبيون ان عملية الخطف نفذت انتقاما لمطاردة الناشط الجنوبي عبد الله رواح.

وتعتبر محافظات ابين وشبوة جنوب البلاد، معقلا لحركة الانفصال في جنوب اليمن الذي كان دولة مستقلة حتى عام  1990، كما تنشط في تلك المناطق عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي، حيث تكثفت الهجمات في الاشهر الاخيرة ضد قوات الامن اليمنية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية