المعارضة السورية تسيطر على مجمع أمني بسهل حوران قرب الجولان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610501/

ذكرت مصادر في المعارضة السورية إن مقاتلين من المعارضة سيطروا يوم الأحد 17 مارس/آذار على مجمع للمخابرات العسكرية السورية في سهل حوران الجنوبي قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ذكرت مصادر في المعارضة السورية إن مقاتلين من المعارضة سيطروا يوم الأحد 17 مارس/آذار على مجمع للمخابرات العسكرية السورية في سهل حوران الجنوبي قرب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

ونقلت وكالة "رويترز" عن  مصادر في المعارضة إن المجمع القريب من نهر اليرموك في بلدة الشجرة التي تبعد ثمانية كيلومترات من خط وقف إطلاق النار مع إسرائيل، سقط بعد حصار استمر خمسة ايام.

وقال ابو اياس الحوراني عضو لواء شهداء اليرموك لـ"رويترز":"سيطرنا بالكامل على هذا المجمع الأمني هذا الصباح. انه مركز قيادة للشبيحة. انسحبوا بعد أن وجهت لهم ضربات قوية خلال حصار استمر خمسة ايام".

وأضاف :"كان يتم ارسال اي شخص يعتقل في وادي اليرموك إلى هذا المقر العسكري حيث يتعرض للتعذيب وهذا (المقر) له أهمية استراتيجية. وأكملنا بسقوطه تحريرنا لبلدة الشجرة".

وقال قائد اخر لمقاتلي المعارضة ان الهدف من الهجمات في سهل حوران هو فتح جبهة جديدة ضد الرئيس بشار الأسد وتأمين طريق امدادات إلى المداخل الغربية لدمشق.

وكانت أخبار متضاربة قد تحدثت في وقت سابق عن استيلاء المعارضة السورية على مخازن اسلحة وذخيرة في قرية خان طومان بريف حلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة استغرقت أياما.

التلفزيون السوري: الجيش السوري يوقع خسائر كبيرة في صفوف المسلحين

ذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية أن وحدات من الجيش السوري ألحقت خسائر كبيرة في صفوف المسلحين في مزارع العالية ودوما وحرستا بالغوطة الشرقية في ريف دمشق ودمرت أسلحة وآليات كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم.

وتابعت الهيئة أن الجيش أوقع خلال ملاحقته المسلحين فى داريا وجوبر العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم. وفي ريف إدلب  تواصل القوات السورية ملاحقتها للمجموعات المسلحة في عدة مناطق دمرت خلالها أوكارا للمتمردين ومقرات يستخدمونها في التخطيط لعملياتهم.

كما تحدث التلفزيون عن عمليات عسكرية في ريف اللاذقية ‎والرستن بريف حمص وريف إدلب وحلب وريفها، قضى الجيش خلالها على أعداد كبيرة من المسلحين.

المصدر: وكالات + «روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية