سلاح البحر الايراني يجبر طائرة استطلاع استرالية على تغيير المسار بالمحيط الهندي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610480/

ذكر مسؤول عسكري ايراني رفيع المستوى ان سفينتين تابعتين للاسطول الـ 24 لسلاح البحر الايراني اجبرتا طائرة استطلاع استرالية على تغيير مسارها بعد اقترابها من السفينتين بالقرب من سواحل سريلانكا في المحيط الهندي.

ذكر مسؤول عسكري ايراني رفيع المستوى ان سفينتين تابعتين للاسطول الـ 24 لسلاح البحر الايراني اجبرتا طائرة استطلاع استرالية على تغيير مسارها  بعد اقترابها من السفينتين بالقرب من سواحل سريلانكا في المحيط الهندي.

ونقل موقع قناة "برس تي في" التلفزيونية الايرانية يوم الاحد 17 مارس/آذار عن المسؤول قوله انه "فور تلقي طائرة الاستطلاع الاسترالية الانذار غيرت مسارها، لكنها بدأت تلقي اجهزة للكشف عن الغواصات في المياه"، مضيفا ان افراد المارينز الايرانيين قاموا بجمع هذه الاجهزة كلها.

واشار المسؤول الى ان السفينتين الايرانيتين، وهما مدمرة "سبلان" وحاملة المروحيات "خارك"، كانتا تنفذان رحلة بصورة تتجاوب تماما مع القواعد الدولية.

هذا وكانت السفينتان قد وصلتا الى احد الموانئ الصينية يوم 4 مارس/آذار الجاري بعد ان قطعتا مسافة 13 الف كيلومتر خلال 40 يوما. وبعد يومين غادرت السفينتان الميناء الصيني، وأخذتا طريق العودة.

المصدر: "برس تي في" + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون