زوما لشعبان: لن نألوا جهدا في وقف العنف واطلاق الحوار السياسي في سورية

أخبار العالم العربي

زوما لشعبان: لن نألوا جهدا في وقف العنف واطلاق الحوار السياسي في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610473/

اعلن جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب أفريقيا خلال لقائه بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الاسد، اعلن انه من المفيد ان يستمع لما يجري في سورية عبر أقنية اتصال مباشرة بين البلدين، معبرا عن أسفه وألمه لما تتعرض له سورية.

اعلن  جاكوب زوما رئيس جمهورية جنوب أفريقيا خلال لقائه بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئيس السوري بشار الاسد، اعلن انه من المفيد ان يستمع لما يجري في سورية عبر أقنية اتصال مباشرة بين البلدين، معبرا عن أسفه وألمه لما تتعرض له سورية.

واكد زوما السبت 16 مارس/آذار أنه "لن يألو جهدا للمساهمة مع دول البريكس في العمل على تطبيق اتفاق جنيف ووقف العنف بأقصى سرعة ممكنة وإطلاق الحوار السياسي" في سورية.

بدورها عبرت شعبان عن شكرها لمواقف جنوب أفريقيا المتزنة تجاه الأزمة في سورية. ودعت الرئيس زوما الى دعم البرنامج الاصلاحي، الذي ينص على وقف العنف والشروع بالحوار، خلال قمة دول "البريكس" المرتقبة في جنوب أفريقيا في 26-27 الشهر الجاري، على أن يكون الحوار بين السوريين أنفسهم وأن يكون القرار هو للشعب السوري.

واطلعت شعبان زوما على آخر تطورات الوضع في سورية والأبعاد الإقليمية والدولية للأزمة هناك وتداعياتها على منطقة الشرق الاوسط، لافتة الى سعي بعض الدول لاستمرار تأجيج الصراع الدموي الدائر في سورية من خلال تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية. واوضحت المسؤولة السورية كيف يتم استهداف البنى التحتية من منشآت اقتصادية وخدمية واستهداف المواطنين الأبرياء.

وقد طلب الرئيس السوري بشار الاسد من دول "البريكس" التي تعقد اجتماعا في جوهانسبورغ بعد عشرة ايام التدخل من اجل وقف العنف في بلاده، وذلك في رسالة سلمتها بثينة شعبان لرئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما.

المصدر: "سانا"