مقتل جندي فرنسي وجرح ثلاثة أخرين في تفجير بشمال مالي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610453/

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن جنديا تابعا لها قتل، بينما أصيب ثلاثة أخرون بجروح خطيرة اليوم الاحد 17 مارس/آذار بعد تفجير سيارة الدورية التي كانت تقلهم بشمال مالي.

أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية أن جنديا تابعا لها قتل، بينما أصيب ثلاثة أخرون بجروح خطيرة اليوم الاحد 17 مارس/آذار بعد تفجير سيارة الدورية التي كانت تقلهم بشمال مالي.

وحسبما أكد البيان الرسمي لجان إيف لو دريان وزير الدفاع الفرنسي، فإن الحادث نتج عن تفجير "عبوة ناسفة للعدو". وقد وقع الحادث الذي أدى إلى مقتل العريف بالفيلق الاول لمشاة البحرية، وقع في منطقة أدرار-إيفوراس الجبلية  في شمال شرق مالي، حيث كانت وحدته تنفذ مهمة قتالية.

وجاء في البيان: "لقد كان يشارك في عملية البحث عن وتدمير مخابئ الإرهابيين الى الجنوب من منطقة تيساليت السكنية، وفي تلك اللحظة إنفجرت سيارته فوق لغم معادي".

كما أصيب ثلاثة جنود آخرين من زملاء القتيل نتيجة للإنفجار، إصابة اثنين خطيرة جدا. وقد تم نقل الجميع على الفور إلى المستشفى الميداني في تيساليت، ومن المنتظر أن يتم نقلهم في خلال اليوم إلى باماكو عاصمة البلاد.

جدير بالذكر أن عملية "سيرفال"، التي تقدم في إطارها القوات الفرنسية المكونة من 4 آلاف فرد الدعم للقوات المالية في قتالها ضد المجموعات المتطرفة،  بدأت يوم 11 يناير/كانون الثاني الماضي بقرار من الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

ولدى تقديمه العزاء لأسرة الجندي القتيل أشاد رئيس الدولة الفرنسية بحزم وشجاعة الجنود الفرنسيين المشاركين في المرحلة الأخير "الأكثر صعوبة" من العملية العسكرية في مالي.

وتعتزم فرنسا في أبريل/ نيسان البدء في تسليم الراية للقوات المشتركة التابعة للمهمة الأفريقية الدولية لدعم مالي (أفيسما) عبر شروعها في إخراج وحداتها المقاتلة من هناك.

المصدر: وكالة "إيتار- تاس" + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون