صحيفة: ليتفينينكو استلم مقابل تعاونه مع الاستخبارات البريطانية 90 الف جنيه استرليني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610442/

استلم الكسندر ليتفينينكو 90 الف جنيه استرليني مقابل تعاونه مع الاستخبارات البريطانية بعد وصوله الى بريطانيا. هذا ما قالته ارملته الى الشرطة البريطانية في اثناء التحقيق بوفاته متسمما بعنصر البولونيوم المشع عام 2006 .

استلم الكسندر ليتفينينكو 90 الف جنيه استرليني مقابل تعاونه مع الاستخبارات البريطانية بعد وصوله الى بريطانيا. هذا ما قالته ارملته الى الشرطة البريطانية في اثناء التحقيق بوفاته متسمما بالبولونيوم المشع عام 2006.

وتقول صحيفة "الصنداي تايمز" في عددها الصادر يوم 17 مارس/آذار "استنادا الى اعترافات مارينا ليتفينينكو في اثناء التحقيق في السكوتلاند يارد بعد وفاة زوجها، فان الاستخبارات البريطانية حولت في اواخر عام 2003 او بداية عام 2004 الى حساب عائلة ليتفينينكو مبلغا قدره 18 الف جنيه استرليني".

وكانت مارينا ليتفينينكو قد افادت بذلك قبل سبع سنوات، ولم تنشر الافادات الا في هذه الايام.

وحسب معطيات الصحيفة، كان الكسندر ليتفينينكو يستلم مبالغ نقدية من الاستخبارات الاسبانية ايضا مقابل تعاونه معهم.

هذا واعلن روبرت اوين قاضي محكمة لندن، انه سيتم النظر في قضية وفاة ليتفينينكو يوم 2 اكتوبر/تشرين الاول.

وتجدر الاشارة الى ان ضابط المخابرات الروسية المنشق، الكسندر ليتفينينكو، كان قد هرب الى بريطانيا عام 2000 وحصل على الجنسية البريطانية، وتوفي متسمما بعنصر البولونيوم المشع في 23 نوفمبر/تشرين الثاني عام 2006 في العاصمة البريطانية لندن.

وكان الجانب البريطاني قد وجه اصابع الاتهام الى الطرف الروسي وطالب بتسليم اندريه لوغوفوي الضابط السابق في المخابرات السوفيتية والروسية فيما بعد، الذي يشك بانه وضع عنصر البولونيوم المشع في شقة ليتفينينكو.