إتمام الحكومة المنتخبة أول ولاية كاملة لها في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610431/

اعتبر رجا برويز أشرف رئيس وزراء باكستان أن "نصرا للديمقراطية" تحقق في البلاد، وذلك بعد إتمام الحكومة المنتخبة أول ولاية كاملة لها فيما وصفته تقارير إعلامية بـ"سابقة تاريخية". ووفقا للدستور الباكستاني ستتولى حكومة مؤقتة إدارة شؤون البلاد الى أن يتم تشكل حكومة جديدة بعد الانتخابات المقبلة التي من المتوقع إجراؤها في مايو/أيار المقبل.

اعتبر رجا برويز أشرف رئيس وزراء باكستان أن "نصرا للديمقراطية" تحقق في البلاد، وذلك بعد إتمام الحكومة المنتخبة أول ولاية كاملة لها فيما وصفته تقارير إعلامية بـ"السابقة التاريخية".  

ووفقا للدستور الباكستاني ستتولى حكومة مؤقتة إدارة شؤون البلاد الى أن يتم تشكل حكومة جديدة بعد الانتخابات المقبلة التي من المتوقع إجراؤها في مايو/أيار المقبل. ومن المنتظر أن يتم الاعلان عن موعدها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي كلمة متلفزة ألقاها برويز أشرف مساء السبت 16 مارس/آذار، أكد أن باكستان نجحت في تعزيز "أسس الديمقراطية"، كما استعرض الإنجازات التي حققتها حكومته بقيادة حزب الشعب والائتلاف الحاكم، متوعدا بأن تكون الانتخابات المقبلة حرة ونزيهة.

وأعرب أشرف عن أمله في أن تتوصل الأحزاب الى "اتفاق ودي" بشأن مرشح لترؤس الحكومة المؤقتة.

وذكر مراسل "روسيا اليوم" في أسلام آباد أن هناك انتقادات للحكومة المنتهية ولايتها، رغم أنها أكملت مدتها الدستورية، حيث لم تحقق أي إنجازات حقيقية برأي بعض المراقبين. وعلى المستوى الشعبي كانت هذه الحكومة أكثر انتقادا من قبل الشارع الباكستاني على كافة الأصعدة، سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو حتى الاجتماعي.

وأفاد مراسل القناة أن بين المرشحين الأقوياء حتى هذه اللحظة لترؤس الحكومة الانتقالية عشرت حسين المحافظ السابق للبنك المركزى الباكستاني. 

المصدر: روسيا اليوم + وكالات     

صفحة أر تي على اليوتيوب