أشتون لا تنوي البقاء في منصبها لفترة ثانية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610420/

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي أنها لا تنوي البقاء في منصبها لفترة ثانية بعد انتهاء صلاحياتها العام المقبل.

أعلنت كاثرين أشتون المفوضة العليا للسياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي أنها لا تنوي البقاء في منصبها لفترة ثانية بعد انتهاء صلاحياتها العام المقبل. ونسب موقع "فوكوس أون لاين" الاخباري الالماني الى أشتون قولها إن "احتمال الفترة الثانية مستبعد، فهذا المنصب يجب تسليمه لشخص آخر".

وأشارت أشتون الى ان ادارة الشؤون الدبلوماسية الأوروبية أمر ليس بيسير، مضيفة أن "هناك أشخاصا قد يكونون قادرين على إنجاز ما لم أتمكن من انجازه، فلذلك من الأفضل أن أترك منصبي" في عام 2014.

يذكر في هذا السياق أن آشتون كانت قد تعرضت أكثر من مرة الى انتقادات حادة جراء أدائها غير المثالي كرئيسة الدبلوماسية الأوروبية. وفي مارس/آذار عام 2012 طالب آلان جوبيه أثناء شغله منصب وزير خارجية فرنسا، طالب أشتون بتحسين أداء المفوضية التي تأسست في عام 2009 بقرار من قمة الاتحاد الاوروبي والتي تبلغ ميزانيتها السنوية نحو 458 مليون يورو.

وقال جوبيه إنه "ينبغي علينا تطبيق المبادئ التي اتفقنا بشأنها، لكن لم تتم ترجمتها الى أرض الواقع"، مطالبا المفوضية العليا للسياسة الخارجية بالاستجابة للتغيرات الشاملة التي يشهدها العالم.

المصدر: وكالات + روسيا اليوم