المعارضة البحرينية تنظم مظاهرة احتجاج ضد قوات "درع الجزيرة"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610418/

نظمت المعارضة البحرينية تظاهرة جماهيرية يوم 16 آذار/ مارس في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة.

نظمت المعارضة البحرينية تظاهرة جماهيرية يوم 16 آذار/ مارس في جزيرة سترة جنوب العاصمة المنامة.

وانطلقت التظاهرة تحت عنوان" هاماتنا لا تنحني" ردد فيها المتظاهرون شعارات أكدت على رفض التدخل العسكري لقوات الجزيرة في البحرين.

ورفع المتظاهرون أعلام البحرين الوطنية وصوراً للمعتقلين ويافطات كتب عليها "بحرين حرة حرة"، وصوراً للأحداث التي شهدتها جزيرة سترة بعد دخول قوات درع الجزيرة للبحرين. وجاءت التظاهرة بمناسبة مرور عامين على أحداث سترة التي أدت الى سقوط ضحايا.

وأصدرت 5 جمعيات معارضة بيانا في ختام مسيرة منطقة سترة، قالت فيها إن الأزمة التي تشهدها البلاد هي "أزمة دستورية سياسية"، وما تحتاجه البلاد حلول سياسية  وليست أمنية "تجنب البحرين الأزمات المتعاقبة".

وقالت جمعيات "الوفاق، وعد، التجمع القومي، التجمع الوحدوي، الإخاء الوطني"، في البيان إن تتمسك "بالحل السياسي وتجنيب البلاد الحل الأمني الفاشل الذي كلف البحرين طوال أكثر من عامين". وأشارت إلى أن "كل أدوات القمع والترهيب لن تجدي في إيقاف المطالبة في البحرين".

واعتبرت المعارضة في بيانها أن "المطالب الشعبية في طريقها للتحقق، ومحاولات الإلتفاف والمناورات التي يحاول النظام القيام بها لن تفيد". وقالت إنه "لا يمكن إرجاع عقارب التاريخ للوراء، ولا يمكن لكل هذا العنف والبطش والقمع واستخدام القوة الرسمي أن ينهي المطالب الشعبية العادلة". المصدر: وكالات