آلاف التونسيين يشاركون في احياء اربعينية شكري بلعيد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610391/

شارك آلاف التونسيين يوم السبت 16 مارس/آذار في مسيرة لاحياء اربعينية السياسي المعارض شكري بلعيد الذي اغتيل امام منزله في بداية الشهر الماضي.

شارك آلاف التونسيين يوم السبت 16 مارس/آذار في مسيرة لاحياء اربعينية السياسي المعارض شكري بلعيد الذي اغتيل امام منزله في العاصمة تونس بداية الشهر الماضي.

وقد وصلت المسيرة الى شارع الحبيب بورقيبة بوسط العاصمة التونسية بعد ان انطلقت من مقبرة الجلاز التي دفن فيها المعارض الراحل. وشارك في المسيرة التي دعت لها الجبهة الشعبية زهاء 10 آلاف شخص، حسب معطيات وزارة الداخلية التونسية، بينما تشير بعض التقارير الاعلامية الى حضور نحو 50 الف شخص هناك.

وحمل المشاركون في المسيرة صورا لشكري بلعيد، ورفعوا شعارات تطالب بالقصاص والكشف عمن اقترف هذه الجريمة، واخرى منددة بالحكومة وحركة النهضة الاسلامية وبما وصفه المتظاهرون بـ "العنف السياسي". كما لوجظت في المسيرة بعض الشعارات الداعية لاسقاط النظام والمتهمة راشد الغنوشي زعيم النهضة بالضلوع في اغتيال بلعيد.

اعلامي تونسي: كشف قتلة بلعيد لن يعني بالضرورة اثبات تورط النظام

هذا واعتبر الإعلامي كمال بن يونس في حديث لقناة "روسيا اليوم" من تونس انه "من حق المعارضة ان تطالب بكشف الحقيقة عن حادثة الاغتيال السياسي الاولى من نوعها وهي مصممة على ذلك بصرف النظر عن التوظيف السياسي (...) ولكن الكشف عن القتلة لن يعني بالضرورة اثبات تورط مسؤولين عن النظام الحاكم".

المصدر: موقع "تونس الرقمية" الاعلامي + وكالات

الأزمة اليمنية