غباغبو يطرد السفيرين البريطاني والكندي وواشنطن تجمد حساباته المالية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61039/

اعلن المتحدث الرسمي باسم رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو في بيان بثه التلفزيون الحكومي يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني، اعلن عن طرد السفيرين البريطاني والكندي من البلاد. وفي تطور آخر قررت وزارة الخزانة الأمريكية الخميس تجميد حسابات لوران غباغبو، حيث منعت المواطنين الامريكيين والمؤسسات الامريكية من اجراء معاملات مالية معه.

اعلن المتحدث الرسمي باسم رئيس ساحل العاج المنتهية ولايته لوران غباغبو في بيان بثه التلفزيون الحكومي يوم 6 يناير/كانون الثاني، اعلن عن طرد السفيرين البريطاني والكندي من البلاد.

واكد الناطق الرسمي  ان هذا القرار يأتي كخطوة جوابية على رفض كل من كندا وبريطلنيا تسلم اوراق اعتماد السفيرين اللذين عينهما الرئيس لوران غباغبو. وكانت السلطات البريطانية والكندية اعلنت مؤخرا انها تعتبر الدبلوماسيين الذين يعينهم الرئيس المنتخب الحسان واتارا ممثلين شرعيين لساحل العاج.

ولم تصدر حتى الآن اي ردود رسمية من الحكومتين الكندية والبريطانية على طرد سفيريهما من ساحل العاج التى وضعتها الازمة السياسية المتفاقمة منذ اجراء الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي على حافة حرب اهلية.

هذا وفي تطور آخر قررت وزارة الخزانة الأمريكية يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني تجميد حسابات لوران غباغبو، حيث منعت المواطنين الامريكيين والمؤسسات الامريكية من اجراء معاملات مالية معه . ونقلت "رويترز" عن ادام سزوبين مدير مكتب الوزارة لمراقبة الاصول الاجنبية قوله ان هذا القرار سيعزل غباغبو والمحيطين به عن النظام المالي العالمين وسيؤكد على رغبة المجتمع الدولي في تنحيته.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك