عيد الميلاد بمصر.. حضور رسمي واسع وإجراءات أمنية مشددة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61038/

احتفلت الكنيسة القبطية في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح وسط حضور رسمي واسع وإجراءات أمنية مشددة. وترأس البابا شنودة القداس الذى أقيم بالمناسبة فى مقر الكاتدرائية المرقسية في القاهرة مساء الخميس 6 يناير/كانون الثاني بمشاركة عدد كبير من المسؤولين يتقدمهم جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس المصري وكبير امناء رئاسة الجمهورية سعيد كمال زادة.

احتفلت الكنيسة القبطية في مصر بعيد ميلاد السيد المسيح وسط حضور رسمي واسع وإجراءات أمنية مشددة. وترأس البابا شنودة القداس الذى أقيم بالمناسبة فى مقر الكاتدرائية المرقسية في القاهرة مساء الخميس 6 يناير/كانون الثاني بمشاركة عدد كبير من المسؤولين يتقدمهم جمال وعلاء مبارك نجلا الرئيس المصري وكبير امناء رئاسة الجمهورية سعيد كمال زادة.

وخيمت على هذه المناسبة أجواء من الحزن بسبب التفجير الذي هز كنيسة القديسين في الإسكندرية الأسبوع الماضي وأودى بحياة 23 شخصا، كما اصيب 79 شخصا آخر  بجروح . وقال البابا في كلمة القاها في ختام القداس "قبل ان اهنئكم اود اولا ان اعزي ابناءنا في الاسكندرية بعد استشهاد عدد كبير من ابرياء لا ذنب لهم"، كما اعرب عن شكره للرئيس حسنى مبارك على تعهده بمعاقبة مدبري هذا الهجوم.

وفي تطور آخر افادت وكالة "رويترز" عن مصادر امنية مصرية بان حالة من الذعر سادت كنيسة في مدينة المنيا جنوبي القاهرة يوم الخميس بعد العثور على علبة بها مسامير . وجاء في بيان صادر عن مطرانية الاقباط الارثوذكس بالمنيا وأبو قرقاص انه تم الابلاغ عن عبوة يشتبه أنها ناسفة، مما أثار بعض القلق ولكن الامور عادت الى طبيعتها بعد ان اكد خبراء المفرقعات عدم وجود اي خطر.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية