5 قتلى في انفجار سيارة مفخخة في مخيم الحسينية بريف دمشق.. واعادة الامن الى احياء من جوبر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610377/

اعلنت لجان التنسيق المحلية عن سقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة انفجار سيارة مفخخة داخل مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق يوم السبت 16 مارس/آذار. بينما افادت "سانا" باعادة الجيش الامن الى عدد من احياء جوبر بريف دمشق.

اعلنت لجان التنسيق المحلية عن سقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى نتيجة انفجار سيارة مفخخة داخل مخيم الحسينية للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق يوم السبت 16 مارس/آذار.

من جانب آخر، ذكرت بعض الانباء ان سيارة مفخخة انفجرت قرب مبنى التأمينات في حي الحويقة بدير الزور، تبعها اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري والميليشيات المسلحة رافقها أصوات عدة انفجارات وقصف عنيف على الحي.

"سانا": الجيش يعيد الامن الى دوار البرلمان والمركز الثقافي وقسم الشرطة ومبنى البلدية في حي جوبر

الى ذلك، افادت وكالة الانباء السورية "سانا" يوم السبت بأن "القوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأعادت الأمن والاستقرار الى دوار البرلمان والمركز الثقافي وقسم الشرطة ومبنى البلدية في حي جوبر بريف دمشق، بالموازاة مع عمليات مماثلة في كل من داريا ودوما والمعضمية وحمورية وسقبا والزبداني. كما سجلت ضواحي العاصمة قصفا موازيا في أحياء برزة والقابون والقدم والعسالي".

وقالت "سانا" ان وحدات الجيش "فككت أعدادا كبيرة من العبوات الناسفة زرعها إرهابيون في منازل المواطنين قرب تجمع المدارس".

وذكر مصدر مسؤول ان "وحدات من جيشنا الباسل أحبطت محاولة إرهابيين تفجير عشرات العبوات الناسفة يزن بعضها نحو 30 كيلوغراما زرعها إرهابيون في المنازل السكنية قرب تجمع المدارس وخزان المياه الرئيسي في الحي".

وأضاف أنه "تم العثور على عدد كبير من القنابل اليدوية داخل أوكار الإرهابيين كتب عليها تستخدم بعد التكبير ثلاث مرات".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية