بوتين: يجب ايصال تبادلنا التجاري مع بيلاروس الى 50 مليار دولار

أخبار روسيا

بوتين: يجب ايصال تبادلنا التجاري مع بيلاروس الى 50 مليار دولاراجتماع المجلس الاعلى للدولة الاتحادية لروسيا وبيلاروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610315/

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 15 مارس/آذار انه يجب ان تنشط روسيا وبيلاروس تعاونهما الاقتصادي وايصال التبادل التجاري بينهما الى مستوى 50 مليار دولار في السنة.

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الجمعة 15 مارس/آذار انه يجب ان تنشط روسيا وبيلاروس(روسيا البيضاء) تعاونهما الاقتصادي وايصال التبادل التجاري بينهما الى مستوى 50 مليار دولار في السنة.

واثناء افتتاحه اجتماع المجلس الاعلى للدولة الاتحادية لروسيا وبيلاروس اعاد بوتين الى الاذهان ان التبادل التجاري بين البلدين وصل في عام 2012 الى مستوى قياسي له، حيث بلغ 43.8 مليار دولار. واضاف قوله: "مع الحفاظ على الوتائر الايجابية الحالية بامكاننا ان نصل الى مستوى 50 مليار دولار".

وفي ختام الاجتماع تحدث بوتين عن مشروع مشترك لتشييد محطة كهرذرية في بيلاروس. واكد ان الاعمال تجري مع استباق الجدول الزمني لها، ومن المخطط وضع وحدة التوليد الاولى قيد التشغيل في عام 2018، والثانية في عام 2020.

وسيبلغ حجم الاستثمارات الروسية في هذا المشروع 10 مليارات دولار. وكان الاتفاق بشأن تشييد المحطة الكهرذرية قد تم توقيعه بموسكو في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2011. والجدير بالذكر ان هذه ستكون اول محطة كهرذرية في بيلاروس.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة