مراسلة روسيا اليوم من القاهرة: متظاهرو المنصة يطالبون الجيش باستلام الحكم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610310/

قالت مراسلة "روسيا اليوم" من القاهرة يوم الجمعة 15 مارس/آذار أن متظاهرين ينتمون لبعض الحركات الثورية والسياسية تجمعوا أمام النصب التذكاري للجندي المجهول ودعوا جموع الشعب للنزول إلى الشارع ومطالبة وتفويض القوات المسلحة بانتزاع السلطة والحكم وإدارة شؤون البلاد.

قالت مراسلة "روسيا اليوم" من القاهرة يوم الجمعة 15 مارس/آذار أن متظاهرين ينتمون لبعض الحركات الثورية والسياسية تجمعوا أمام النصب التذكاري للجندي المجهول ودعوا جموع  الشعب للنزول إلى الشارع ومطالبة وتفويض القوات المسلحة بانتزاع السلطة والحكم وإدارة شؤون البلاد.

وأضافت أن مدينة بورسعيد شهدت هي الأخرى خروج متظاهرين رافضين لخطاب الرئيس محمد مرسي الذي وجهه لأهل بورسعيد، ووصفوا الخطاب بأنه مراوغ. كما طالبوا بالقصاص والكشف عن قتلة المحتجين أمام السجن المركزي.

وفي هذا السياق قال عاطف النجمي الخبير القانوني والمحلل السياسي في حديث لقناة "روسيا اليوم" انه "يجب علينا ان نفرق بين المظاهرات الكبيرة المطلوبة لاسقاط النظام والاعلان عن قيام الثورة، وبين الاعداد التي تعلن انها موجودة بالميدان كقوة معارضة لا تطلب اسقاط الرئيس، وانما تطلب اسقاط النظم القانونية التي يعمل من خلالها الرئيس".

واضاف النجمي قوله ان "ما يحدث الآن في الشارع المصري هو الاعلان عن ان النظم القانونية التي يحكم من خلالها الرئيس وجماعته، هي المطلوب اسقاطها".

المصدر: "روسيا اليوم"