محلل سياسي: صمت القاهرة بشأن اعتقال الفلسطينيين يعكس ازمة مع غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610309/

علق المحلل السياسي عادل سمارة على صمت الحكومة المصرية في ما يتعلق بموضوع اعتقال 7 فلسطينيين في مطار القاهرة، قائلا لـ"روسيا اليوم" ان هناك ازمة بالفعل بين غزة والقاهرة.

علق المحلل السياسي عادل سمارة على صمت الحكومة المصرية في ما يتعلق بما تزعمه الصحافة المصرية وتنفيه حماس حول موضوع اعتقال 7 فلسطينيين لدى وصولهم الى مطار القاهرة قادمين من سورية، وقال في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من رام الله الجمعة 15 مارس/آذار ان "هذا انعكاس (لأزمة بين القاهرة وغزة) وليس مقدمة لها، لأن النظام المصري الجديد لا يستطيع علانية الاستمرار في سياسة النظام السابق، وفي نفس الوقت لا يريد ان يكشف اوراقه في ما يتعلق ربما باتفاقات سرية بينه وبين الكيان الصهيوني".

وبالنسبة الى موقف الحكومة الفلسطينية برام الله، قال المحلل سمارة "لا توجد علاقات حقيقية بين حكومة رام الله وحكومة غزة"، معتبرا ان "الانقسام الفلسطيني يلعب دورا اساسيا في تبرير الكثير من التهم بحق الفلسطينيين، والمشكلة الرئيسية بالنسبة للفلسطينيين الآن شبيهة الى حد ما بلبنان.. ينتظرون ماذا سيحصل في سورية، بمعنى ان الفلسطينيين في الضفة الغربية يخشون انه اذا سقط النظام السوري فستقوى حماس، وبالتالي ستسيطر على الضفة والاردن".

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق