تشديد الامن حول الكنائس القبطية الاوروبية بعد ورود تهديدات ارهابية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61029/

تشهد الكنائس القبطية في أوروبا عشية بدء الاحتفال بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي ليلة الاحد 7 يناير/كانون الثاني تشديدات أمنية بعد حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية، وذلك في أعقاب التهديدات التي أعلنتها بعض الجماعات الاسلامية المتطرفة على شبكة الإنترنت.

تشهد الكنائس القبطية في أوروبا عشية بدء الاحتفال بعيد الميلاد حسب التقويم الشرقي ليلة الاحد 7 يناير/كانون الثاني تشديدات أمنية بعد حادث تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية، وذلك في أعقاب التهديدات التي أعلنتها بعض الجماعات الاسلامية المتطرفة على شبكة الإنترنت بأنها سوف تستهدف الكنائس في أوروبا عامة وفرنسا بشكل خاص خلال المرحلة القادمة.
وأعلنت الشرطة الباريسية عن تعزيز إجراءاتها الأمنية في محيط جميع الكنائس القبطية في فرنسا، بعد أن قدم قس شكوى إثر استلامه تهديدات.
وكان القس جرجس لوقا في كنيسة شانتيه مالابري القبطية في باريس ، أكد الاثنين أنه قدم شكوى تتعلق بتلقي كنيسته تهديدات إرهابية.
ويقدر عدد الاقباط في فرنسا بـ45 الفا حسب وزارة الداخلية الفرنسية.
بدورهم أكد ممثلون عن الطائفة القبطية والشرطة الالمانية ضرورة تعزيز التدابير الامنية حول الكنائس القبطية بالمانيا عشية عيد الميلاد الارثوذكسي بعد الاعتداء على الكنيسة القبطية في الاسكندرية الذي اوقع 21 قتيلا.
وفي فرانكفورت قال ميشال رياض شماس كنيسة القديس مرقس، الكنيسة القبطية الرئيسية في المانيا التي تضم حوالي الف شخص "نحن على اتصال مع الشرطة واتفقنا معها على تشديد التدابير الامنية".
هذا وادرجت  هذه الكنيسة في لائحة اماكن العبادة القبطية المستهدفة التي نشرها موقع متطرفين على الانترنت ينشر معظم بيانات القاعدة.
كما قررت السلطات الهولندية تأمين الكنائس القبطية في البلاد بزيادة عناصر الشرطة في محيطاتها ، وذلك في أعقاب  التهديدات التي انتشرت على شبكة الإنترنت. وأكد مكتب تنسيق جهود مكافحة الإرهاب أن الشرطة تلقت تعليمات بحماية الكنائس في أمستردام وآيندهوفن وأوتريخت.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك