سامسونج تكشف النقاب عن غالاكسي إس 4 (Samsung Galaxy S4)

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610284/

قامت شركة سامسونج بالاعلان عن هاتفها الذكي الجديد سامسونج غالاكسي اس 4. جاء تقديم الجهاز في احدى اشهر قاعات الحفلات الموسيقية في مانهاتن بنيويورك.

قامت شركة سامسونج بالاعلان عن هاتفها الذكي الجديد سامسونج غالاكسي اس 4 (Samsung Galaxy S4). جاء تقديم الجهاز في احدى اشهر قاعات الحفلات الموسيقية في مانهاتن بنيويورك ( Radio City Music Hall).

مع موسيقى الأوركسترا كشف النقاب عن الجهاز الجديد شين جي كاي، رئيس قسم الهواتف المحمولة في الشركة الكورية الجنوبية سامسونج.

وأشار كاي إلى أن غالاكسي S4 اصبح "أصغر حجما" وأكثر تطورا من الاصدارات السابقة، "وسيجعل حياتنا أكثر كمالاً وحيوية وسهولة".
الهاتف الذكي الجديد اقل سماكة من سابقه ويبلغ حجم الشاشة 5 بوصة بدلا من 4.8 . دقة العرض 1920x1080 بكسل. وبالإضافة إلى ذلك فإن شاشة الهاتف تستهلك طاقة بـ25 في المئة اقل من سابقتها. الجهاز الجديد يملك أسرع معالج الى يومنا هذا - Exinos Octa 5410 ثماني النواة بسرعة 1.8 غيغاهرتز. الجهاز الجديد سيعمل على نظام التشغيل من غوغل - أندرويد 4.2.2.
الجهاز مزود بكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل مع إمكانية إجراء تصوير بانورامي بـ360 درجة. سيعمل الهاتف المحمول على شبكات اتصالات من الجيل الرابع بمعيار LTE، بالاضافة للاتصالات من الجيل الثالث.
الجهاز سيكون متاحا بعدة سعات تخزين: 16، 32 و 64 غيغابايت واثنين غيغا بايت ذاكرة عشوائية. وبأحد اللونين الأبيض والأسود، ومدعوم بهيكل من البولي كربونيت. وسيتم طرحه في أسواق 155 دولة حول العالم خلال نهاية أبريل/نيسان القادم.
وهناك خاصية اخرى للهاتف الذكي - تقليب الصفحات من خلال حركة العينين. الميّزة الجديدة تقوم بمراقبة حركة عيني المستخدم لتحدد لحظة حاجته لتقليب الصفحة لقراءة المزيد منها، كما في صفحات الانترنيت والكتب الالكترونية.
ومن ضمن المميزات الجديدة التي حصل عليها الهاتف هي - المترجم S Translator التي تتيح الترجمة الفورية للتواصل مع الناس بلغات مختلفة. الجهاز يتيح الترجمة الى9 لغات (اللغة العربية ليس من ضمنها). تعمل الميزة المذكورة حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.
تعتبر شركة سامسونج من أكبر منتجي الهواتف المحمولة. حيث استحوذت الشركة عام 2012 على 30.3٪ من سوق الهواتف الذكية العالمية بينما حصل المنافس الأقرب أبل - 19.1 %. وذلك وفقا للمحللين من شركة IDC الأمريكية للبحث.

 المصدر: إيتار - تاس

أفلام وثائقية