مسؤول روسي: اعادة تسليح الجيش سيسمح بالابتعاد عن القتال القريب

أخبار روسيا

مسؤول روسي: اعادة تسليح الجيش سيسمح بالابتعاد عن القتال القريب
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610282/

قال دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، ان تنفيذ البرنامج الحكومي للتسليح – 2020 ، يجب ان يحل مسألة ضرورة تحويل اسلوب القوات المسلحة الروسية والذهاب نحو الابتعاد عن اسلوب القتال القريب بهدف تقليل الخسائر البشرية.

قال دميتري روغوزين، نائب رئيس الوزراء الروسي، ان تنفيذ البرنامج الحكومي للتسليح – 2020 ، يجب ان يحل مسألة ضرورة تحويل اسلوب خوض المعارك بالقوات المسلحة الروسية والذهاب نحو الابتعاد عن اسلوب القتال القريب بهدف تقليل الخسائر البشرية.

وقال روغوزين خلال الاجتماع الموسع للعاملين في "الهيئة الفيدرالية للطلبيات الدفاعية"، "من الضروري العمل من اجل أن تنتقل قواتنا المسلحة الى اسلوب تنفيذ عمليات حربية دون تماس، من اجل مباغتة العدو، قبل ان يباغتنا، وتدميره قبل ان يفكر بامكانية تدمير قواتنا. لذلك فان البرنامج الحكومي للتسليح يتضمن خلق امكانية لقواتنا المسلحة للقيام بعمليات حربية باستخدام وسائل واساليب مختلفة مع اعداء مختلفي القوة، وبهذه الصورة سنقلل من الخسائر البشرية".

وحسب قوله، من المهم انطلاقا من وجهة النظر هذه بالنسبة لروسيا، هي تحليل نتائج الاحداث المأسوية التي حدثت في اغسطس/آب عام 2008 ، عندما اضطرت قواتنا المسلحة الى القيام بعمليات حربية لاجبار العدو على السلم، (المقصود الحرب التي شنتها جورجيا ضد ابخازيا واوسيتيا الجنوبية).

وقال "من الضروري عند تنفيذ مثل هذه العمليات، التي لسنا مؤمنين منها، ضمان حياة جنودنا وضباطنا".