وزير خارجية الأردن يدعو المجتمع المدني الاسرائيلي للضغط على حكومته لكي تسلك طريق السلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61028/

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني وزير الخارجية الأردني ناصر جودة. كما التقى جودة ممثلي المجتمع المدني الاسرائيلي وطلب منهم الضغط على حكومتهم لكي تلسلك طريق السلام.

التقى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني وزير الخارجية الأردني ناصر جودة. وقال وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الاردني ان الوزير جودة اطلع الرئيس عباس على نتائج آخر الاتصالات التي تمت بين العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو.
وأضاف المالكي "أن الوزير جودة نقل تحيات العاهل الأردني عبد الله الثاني إلى أخيه الرئيس محمود عباس وتهنئته بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، كما وضعه بصورة آخر الاتصالات التي تمت بين الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو".
من جانبه قال وزير الخارجية الأردني "تشرفت بمقابلة الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء ونقلت تحيات وتمنيات جلالة الملك للرئيس والشعب الفلسطيني بكل الخير والأمن والاستقرار".
وأضاف "بتوجيهات من جلالة الملك أنا اليوم في بيت لحم للتشاور والتنسيق مع الإخوة الفلسطينيين في كافة المجالات والمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد للطوائف المسيحية".
كما أكد وزير الخارجية الأردني على موقف بلاده الثابت في إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام  1967.
ومن ثم التقى وزير الخارجية الاردني وفدا يضم عددا من ممثلي الشركات والاقتصاديين والأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني الإسرائيلي، واكد على أهمية قيام المجتمع المدني الإسرائيلي بالضغط على حكومته وحثها على أن تسلك طريق السلام من خلال "تجاوبها الملموس، وبالأفعال وليس الأقوال، مع الجهود الرامية إلى انجاز حل الدولتين وتجسيده خلال الأطر الزمنية المتفق عليها".
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية