مصر.. جبهة الإنقاذ تدعو أحزابا دينية ومدنية الى الحوار حول تشكيل حكومة جديدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610270/

دعت "جبهة الإنقاذ الوطني" المصرية المعارضة 4 أحزاب دينية ومدنية إلى التحاور حول مطالب القوى السياسية في البلاد وتشكيل حكومة جديدة. كما جددت الجبهة التأكيد على مطلبها بتعديل الدستور الجديد، وتبني مواد تضمن حظر إنشاء ميليشيات ومواجهة انتهاكات حقوق الإنسان.

دعت "جبهة الإنقاذ الوطني" المصرية المعارضة 4 أحزاب دينية ومدنية إلى التحاور حول مطالب القوى السياسية في البلاد وتشكيل حكومة جديدة.

وفي بيان أصدرته جبهة الانقاذ عقب اجتماع مغلق لقادتها مساء الخميس 14 مارس/آذار، دعت الى "حوارات منفصلة" أربعة أحزاب هي "النور" الذراع السياسي للدعوة السلفية، و"مصر القوية" ذو الصبغة دينية و"مصر" ديني وسطي و"الإصلاح والتنمية" المدني" "لمناقشة قضية تشكيل حكومة جديدة إضافة إلي باقي مطالب القوى السياسية".

وأوضح محمد سامي، رئيس حزب الكرامة والقيادي في الجبهة في مؤتمر صحافي عقده عقب الاجتماع أن دعوة الجبهة جاءت "بهدف وقف التدهور في البلاد"، مشيرا الى أن "مطالب الجبهة بشأن الحوار مع الرئاسة لم تتم الاستجابة لها، مما يدفعها إلى تجديد رفضها للحوار مع الرئاسة".

وشدد سامي على أن "الحوار مع مؤسسة الرئاسة غير مطروح بالمرة إلى حين الاستجابة لمطالب الجبهة أولا، والتي تتركز في تغيير الحكومة الحالية وإقالة وزير الداخلية الحالي (الذي تتهمه الجبهة "بالفشل في مواجهة الميليشيات") وكذلك النائب العام".

كما جددت الجبهة التأكيد على مطلبها بتعديل الدستور الجديد، وتبني مواد تضمن حظر إنشاء ميليشيات ومواجهة انتهاكات حقوق الإنسان.

هذا وذكرت "فرانس برس" نقلا عن قيادي مقرب من الجبهة، دون الكشف عن هويته، أن هناك اتصالات تجري بين قيادات من الجبهة وأحزاب أخرى عدة، على رأسها "النور" و"الوسط" و"غد الثورة"، لتحديد خارطة طريق لحل الأزمة الراهنة، يتم عرضها على الرئاسة. وذكر المصدر أنه من المفترض أن تطرح هذه الخارطة أسماء لتولى رئاسة الحكومة الجديدة، وكذلك الحقائب الوزارية.

المصدر: وكالات + القدس العربي

مباشر.. انطلاق الانتخابات البرلمانية في ألمانيا