عباس يأمر بالافراج عن 6 معتقلين من حركة حماس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61027/

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته بالإفراج عن 6 من معتقلي حركة حماس كانوا مضربين عن الطعام . واشار كامل حميد محافظ الخليل الى أن هذه المبادرة "تدلل وتؤكد حرص السلطة الوطنية ورئيسها على إغلاق ملف الاعتقال، وإنهاء حالة التشرذم والانقسام".

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس تعليماته بالإفراج عن 6 من معتقلي حركة حماس كانوا مضربين عن الطعام .
وقال كامل حميد محافظ الخليل في مؤتمر صحفي يوم الخميس 6 يناير/كانون الثاني أن قرار الإفراج جاء بتعليمات مباشرة من الرئيس عباس "حرصا منه على الوحدة الوطنية وعلى إغلاق ملف المعتقلين، ولتهيئة الأجواء لمصالحة وطنية حقيقية".
وأضاف حميد "إن هذا العام هو عام الوحدة الوطنية، وإنهاء ملف الانقسام الداخلي، ورص الصفوف لنيل الحرية والاستقلال"، واشار الى أن مبادرة الرئيس عباس بالإفراج عن معتقلي حماس المضربين عن الطعام "تدلل وتؤكد حرص السلطة الوطنية ورئيسها على إغلاق ملف الاعتقال، وإنهاء حالة التشرذم والانقسام التي تضرب شقي الوطن".
وأكد على" أن الوحدة الوطنية اليوم هي الهم الأكبر والحاجة الملحة لدى الرئيس ولدى السلطة، وان الرئيس على استعداد لتقديم كافة التسهيلات لإعادة الوحدة الوطنية وأن هذه المبادرة فاتحة خير في إنهاء هذه القضية التي تحتاج إلى ردود ايجابية من قبل حركة حماس في هذا السياق"، ودعا حميد حركة حماس إلى الإفراج الفوري عن معتقلي حركة فتح المضربين عن الطعام في قطاع غزة.
وبحسب وكالة أنباء "معا" الفلسطينية فإن المعتقلين الستة هم "وائل البيطار، ومجدي عبيد، واحمد عويوي، ومهند نيروخ، ووسام القواسمي، ومحمد سوقية".
وفي وقت سابق كان عدنان الضميري الناطق باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية في الضفة الغربية قد اعلن عن صدور اوامر من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بإطلاق سراح 5 من أعضاء حركة حماس معتقلين لدى السلطة.

المصدر : وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية