اعتداء جديد على كنيسة قبطية في مدينة بنغازي الليبية ومصر تندد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610268/

أضرم مجهولون النار في كنيسة مصرية بمدينة بنغازي الليبية الخميس 14 مارس/آذار، في حادث هو الثاني من نوعه منذ الشهر الماضي. ونددت وزارة الخارجية المصرية بالهجوم، كما أصدرت تعليمات تعليمات لإجراء اتصالات على أعلى مستوى مع السلطات الليبية للمطالبة باتخاذ "إجراءات فورية" لوقف الاعتداءات على مواطنيها ودور العبادة القبطية.

أضرم مجهولون النار في كنيسة مصرية بمدينة بنغازي الليبية الخميس 14 مارس/آذار، في حادث هو الثاني من نوعه منذ الشهر الماضي.

وذكر شهود عيان أن مجموعة من المسلحين أطلقت النار في الهواء عند اقترابها من الكنيسة، ثم أضرمت النار في المبنى وغادرت.

ونددت وزارة الخارجية المصرية بالهجوم، كما أصدرت تعليمات لإجراء اتصالات على أعلى مستوى مع السلطات الليبية للمطالبة باتخاذ "إجراءات فورية" لوقف الاعتداءات على مواطنيها ودور العبادة القبطية.  وأكد بيان صادر عن الوزارة الخميس عدم اصابة راعي الكنيسة المستهدفة جراء الهجوم.

من جانبها، طالبت الكنيسة القبطية الحكومة المصرية بسرعة التحرك لوقف الاعتداء على الأقباط والكنائس المصرية بليبيا.

يذكر في هذا الشأن أن السلطات الليبية كانت قد وجهت بفتح تحقيق في ملابسات الاعتداء الأول على الكنيسة القبطية في بنغازي في شباط/فبراير الماضي، مؤكدة أنها اتخذت التدابير الضرورية لضمان أمن الكنيسة. وجاء الهجوم الاول بالتزامن مع سلسلة اعتقالات طالت عشرات الأقباط من رعايا مصر العاملين في ليبيا، على ذمة التحقيق معهم في تهم دخول البلاد بصورة غير شرعية والتبشير. وأكدت مصر الثلاثاء الماضي ان ليبيا أفرجت عن 55 مصريا في حين لا يزال أربعة آخرون قيد الحبس.

 المصدر: وكالات