القضاء الإسرائيلي يسمح بتقسيم ركاب الحافلات العامة على اساس الجنس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61025/

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارا سمحت فيه بالفصل بين الجنسين الذكور والاناث في الحافلات العامة العاملة على خطوط نقل الركاب بين المجمعات السكنية للمتدينين اليهود المتشددين، ولكن المحكمة اشترطت ان يجري ذلك بموافقة سكان تلك المجمعات انفسهم. وقضى القرار بان يتم الفصل النهائي بين الجنسين بعد فترة تجريبية مدتها سنة واحدة يجري خلالها التفريق بين ركاب الحافلات على خط معين واحد .

أصدرت المحكمة الإسرائيلية العليا قرارا سمحت فيه بالفصل بين الجنسين الذكور والاناث في الحافلات العامة العاملة على خطوط نقل الركاب بين المجمعات السكنية للمتدينين اليهود المتشددين، ولكن المحكمة اشترطت ان يجري ذلك بموافقة سكان تلك المجمعات انفسهم. وقضى القرار بان يتم الفصل النهائي بين الجنسين  بعد فترة تجريبية مدتها سنة واحدة يجري خلالها  التفريق بين ركاب الحافلات على خط معين واحد .

يذكر أن المتدينين المتشددين اليهود يحرمون  على الرجال لمس النساء باستثناء زوجاتهم. وأمرت إحدى شركات النقل أن تحتل النساء المقاعد في الجزء الخلفي  للحافلات في خطين يربطان بين المجمعات  السكنية للمتشددين، إلا أن هذا القرار أثار غضب نشطاء الجماعات الحقوقية والحركات النسائية الذين  توجهوا  للمحكمة العليا طالبين إلغاءه.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك