عضو في الائتلاف السوري: يجب طرح الثقة بالخطيب لدعوته الى الحوار مع الاسد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610235/

قال عضو الائتلاف الوطني السوري المعارض كمال اللبواني لـ"روسيا اليوم" انه لا يمكن البدء على الاطلاق بأي حل في سورية مع بقاء بشار الاسد، مؤكدا انه يجب سحب الثقة عن رئيس الائتلاف معاذ الخطيب بسبب مبادرته للحوار مع النظام في سورية.

قال عضو "الائتلاف الوطني السوري" المعارض كمال اللبواني في مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" من اسطنبول الخميس 14 مارس/آذار انه "لا يمكن البدء على الاطلاق بأي حل في سورية مع بقاء الاسد، لذلك لا نريد لهذه المبادرة للحوار (مبادرة رئيس الائتلاف معاذ الخطيب) ان تستمر وتعيش طالما ان السيد معاذ الخطيب قد طرح هذه المبادرة واصر عليها".

وتابع قائلا: "لذلك سنطرح الثقة به ، كون ان الائتلاف مكون على اساس ان لا حوار مع هذا الرئيس الذي يأمر الجيش بقتل شعبه".

واعتبر اللبواني "المشكلة في سورية ان هذا النظام .. ليس لديه الا القتل.. وجربناه لسنوات".

وبالعودة الى موقف معاذ الخطيب من الحوار مع النظام، اوضح كمال اللبواني: "نحن امام رئاسة متمردة على قرارات الائتلاف، وهذا لا يجوز، فعليه (الخطيب) ان يعلن علنا وبصراحة انه سحب مبادرته للحوار مع النظام. والمشكلة ليست مع شخص بل مع نهج".

وفي ما يخص موضوع الحكومة الانتقالية، اكد اللبواني انه "ان تشكلت الحكومة الانتقالية ام لا، الارض محكومة بقوى عسكرية ومجالس محلية، ولا يوجد فراغ في السلطة، ونحن نريد لها شرعية بديلة لحكومة الاسد، وعندها نكون قادرين على تطبيق القانون ومنع انتهاكات القانون (...) وتغييب المعارضة والقفز فوق العدالة لن يؤدي الى حل بل سيزيد الازمة".

للمزيد شاهدوا الفيديو المرفق