عباس من موسكو: نطمح لرؤية السلام يعم ربوع منطقتنا في العام الجاري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610223/

اعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اعقاب مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو يوم الخميس 14 مارس/آذار، اعرب عن امله بان يعم السلام ربوع المنطقة في العام الجاري، داعيا الى بذل الجهود من أجل دفع عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

اعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس في اعقاب مباحثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بموسكو يوم الخميس 14 مارس/آذار عن امله بان يعم السلام ربوع المنطقة في العام الجاري، داعيا الى بذل الجهود من أجل دفع عملية السلام في منطقة الشرق الاوسط.

ونقلت وكالة "وفا" الفلسطينية للانباء عن محمود عباس قوله: "نطمح لرؤية السلام يعم ربوع منطقتنا في العام 2013، الأمر الذي يتطلب تكاتفا للجهود من أجل دفع عملية سلام جادة وذات مغزى على أساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية، تفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على أرض دولة فلسطين، لتنال استقلالها على حدودها للعام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، إلى جانب دولة إسرائيل في أمن واستقرار وحسن جوار".

كما قدم عباس الشكر لروسيا على سعيها الدائم "لتحقيق السلام في منطقتنا، وفي تقديم الدعم السياسي للشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله".

وأشاد الرئيس الفلسطيني بتطور علاقات الصداقة التاريخية بين البلدين، وقال مخاطبا الرئيس بوتين: "إنها محل اعتزازنا ورعايتنا الدائمة، مثلما هي كذلك لديكم، وفي نفس الوقت فإننا نطمح لتطويرها بما يحقق المنفعة والفائدة المشتركة للبلدين".

واعرب عباس عن امله بالشروع فورا في اتخاذ الخطوات التحضيرية المناسبة لتحقيق الشراكة الإستراتيجية بين روسيا وفلسطين، لتشمل الجوانب السياسية والاقتصادية وغيرها، وتتيح الفرصة لإطلاق الاستثمارات المشتركة في مجالات جديدة.

المصدر: وفا