إجراءات أمنية مكثفة في روسيا خلال الاحتفالات بعيد ميلاد المسيح

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61022/

اتخذت الشرطة الروسية إجراءات أمنية مكثفة لحماية الكنائس قبيل الاحتفالات بعيد ميلاد المسيح حسب التقليد الكنسي الشرقي. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس" عن مصدر في داخلية البلاد يوم 6 يناير/كانون الثاني أن العدد الإجمالي للكنائس التي ستجري فيها مراسم القداس الليلي بمناسبة عيد ميلاد المسيح يتجاوز 8,5 ألف كنيسة وسيحضرها أكثر من 2,6 مليون مؤمن أرثوذكسي.

اتخذت الشرطة الروسية إجراءات أمنية مكثفة لحماية الكنائس قبيل الاحتفالات بعيد ميلاد المسيح حسب التقليد الكنسي الشرقي. ونقلت وكالة الأنباء الروسية "إيتار تاس"  عن مصدر في داخلية البلاد يوم 6 يناير/كانون الثاني أن العدد الإجمالي للكنائس التي ستجري فيها مراسم القداس الليلي بمناسبة عيد ميلاد المسيح يتجاوز 8,5 ألف كنيسة وسيحضرها أكثر من 2,6 مليون مؤمن أرثوذكسي.
يذكر أن أجهزة الأمن الروسية في فترات أعياد رأس  السنة الجديدة والميلاد تعمل وفق النظام المكثف حيث يكون عدد دوريات الشرطة أكثر من العدد المعتاد.
وفي هذه الأيام يقوم أكثر من 250 ألف شرطي وحوالي 8 آلاف من القوات الداخلية بمساعدة ما يقرب 37 ألف عامل شركات حراسة خاصة ومتطوع بتوفير الأمن في شوارع المدن الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)