قيادي بحماس: المصالحة معطلة من قبل رام الله والسلاح سيدخل غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610210/

أعلن صلاح البردويل النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي بحركة حماس أن الحركة ستواصل ادخال السلاح الى قطاع غزة، ولن يستطيع اي طرف في العالم وقفها. واتهم البردويل السلطة الفلسطينية في رام الله بانها عطلت المصالحة مع حماس بعد أن عزم الرئيس الأمريكي أوباما زيارة المنطقة خلال الفترة المقبلة.

أعلن صلاح البردويل النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي بحركة حماس أن الحركة ستواصل ادخال السلاح الى قطاع غزة، ولن يستطيع اي طرف في العالم وقفها. واتهم  البردويل يوم الخميس 14 مارس/آذار السلطة الفلسطينية في رام الله بانها عطلت المصالحة مع حماس بعد أن عزم الرئيس الأمريكي أوباما زيارة المنطقة خلال الفترة المقبلة. جاء ذلك خلال ندوة سياسية نظمتها الكتلة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس.

وأضاف البردويل أنه تم خلال جلسات الحوار الأخيرة في القاهرة وعواصم عربية أخرى الاتفاق على أغلب النقاط العالقة بين فتح وحماس، مثل الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير والحريات، وبقيت بعض الإشكاليات في الملف الأمني تحتاج لبعض الجلسات الإضافية لحلها.

واعتبر القيادي في حماس أن الزيارة المتوقعة للرئيس الأمريكي باراك اوباما للمنطقة خلال الأيام القادمة لن تحمل شيئا للفلسطينيين ولن تحقق انجازات على أرض الواقع، وستكون الزيارة عبارة عن ضغط على السلطة للعودة للمفاوضات.

وشدد البردويل على موقف حركته الذي يعتبر دخول السلاح لقطاع غزة ليس جريمة، وفي الوقت نفسه لا يمكن لأي طرف في العالم منعه وسيستمر رغم كل الظروف، حسب قوله.

المصدر: وكالات