إحباط محاولة مواطن تركي لخطف طائرة متجهة من اوسلو الى اسطنبول

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61019/

تمكن مسافرون على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية من إفشال محاولة راكب تركي لخطف الطائرة التى كانت متجهة من أوسلو الى اسطنبول يوم 6 يناير/كانون الثاني. واعتقلت الشرطة الراكب الذي يعتقد أنه يعاني من اضطرابات نفسية. واكدت مصادر امنية انها لم تعثر على أي قنبلة أثناء تفتيش الطائرة رغم زعم المتهم أنها كانت بحوزته.

تمكن مسافرون على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية من إفشال محاولة راكب تركي لخطف الطائرة التى كانت متجهة من أوسلو الى اسطنبول يوم 6 يناير/كانون الثاني. واعتقلت الشرطة التركية الراكب الذي يعتقد أنه يعاني من اضطرابات نفسية.

ولم تعرف بعد دوافع الرجل للقيام بمحاولة الاختطاف. واكدت مصادر امنية انها لم تعثر على أية متفجرات في أثناء تفتيشها الطائرة رغم زعم المتهم قبل تقييده أن بحوزته  قنبلة .

وكانت وسائل الاعلام التركية اعلنت ان رجلا كان يرتدي قناعا حاول شق طريقه الى مقصورة القيادة في الطائرة التى كانت تحمل على متنها 59 شخصا قبيل وصولها الى اسطنبول بساعة قائلا انه يحمل قنبلة، وطالب الرجل قبطان الطائرة بالعودة إلى العاصمة النرويجية، غير ان المسافرين تمكنوا من السيطرة عليه. واعتقل الرجل اثر هبوط الطائرة في مطار أتاتورك في اسطنبول.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك