كيم جونغ أون يشرف على مناورات عسكرية قرب الحدود مع كوريا الجنوبية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610165/

ذكرت ‎وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الخميس 14 مارس/آذار أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف على مناورات عسكرية ضمت إطلاق نار المدفعية قرب الحدود البحرية بين الكورتين والجزر المتنازع عليها.

ذكرت ‎وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية يوم الخميس 14 مارس/آذار أن زعيم البلاد كيم جونغ أون أشرف على مناورات عسكرية ضمت إطلاق نار المدفعية قرب الحدود البحرية بين الكوريتين والجزر المتنازع عليها.

ولم توضح الوكالة متى جرت هذه المناورات بالضبط، لكن من الواضح أنها جاءت ردا على التدريبات العسكرية التي تجريها سيئول والولايات المتحدة حاليا.

وكانت كوريا الشمالية قد طالبت جارتها الجنوبية في وقت سابق بطرد القوات الأمريكية من أراضيها، معتبرة أن تواجد القوات الأجنبية يستهدف بيونغ يانغ.

وأشارت بيونغ يانغ إلى زيادة الجرائم التي ارتكبها أفراد القوات الأمريكية في الجنوب، واصفة إياها بالوحشية والناجمة عن غطرسة سلطات سيئول.

كما وجهت كوريا الشمالية أول انتقاد رسمي لرئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه دون ذكر اسمها.

هذا وكان الزعيم الشمالي كيم جونغ أون قد هددَ بالرد القاسي على المناورات الكورية الجنوبية-الأمريكية المشتركة في المنطقة والعقوبات الأممية عليها إثر تجربتها النووية الأخيرة. وأكد بيان للقوات المسلحة الكورية الشمالية تعليق اتفاق الهدنة ومعاهدات فضِ الاشتباك مع الجنوب.

المصر: وكالات + "روسيا اليوم"

صفحة أر تي على اليوتيوب