"فتح": اوباما لا يعارض المصالحة ما دامت الفصائل ملتزمة بإطار حكومة لا تمانع السلام مع اسرائيل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610161/

أعلنت حركة فتح ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لا تعارض تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية على ارض، ما دامت الفصائل الفلسطينية ملتزمة بحكومة فلسطينية لا تعارض تحقيق السلام مع اسرائيل.

أعلنت حركة فتح ان ادارة الرئيس الامريكي باراك اوباما لا تعارض تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية على الارض، ما دامت الفصائل الفلسطينية ملتزمة بحكومة فلسطينية لا تعارض تحقيق السلام مع اسرائيل.

وقال عزام الاحمد، مسؤول وفد الحركة للحوار مع حركة "حماس" في حديث للاذاعة الفلسطينية الرسمية يوم 13 مارس/آذار ان اوباما اشار الى أن "واشنطن لا تعارض وحدة الفصائل الفلسطينية فى إطار حكومة لا تعارض السلام".

واوضح الأحمد بشأن تصريحات موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحماس التي ذكر فيها مؤخرا أن حركته "أرجأت المصالحة لأن أمريكا تبقى على حماس في قائمة الجماعات الإرهابية"، إن أبو مرزوق اتصل به ونفى هذا التصريح الذي بثته وكالة الأنباء الأسبانية.

واشار الأحمد إلى أن واشنطن بالفعل كانت تضع العراقيل فى وجه المصالحة، لكن اصرار فتح بقيادة الرئيس محمود عباس على المضي في الطريق نحو انهاء الانقسام الداخلي دفعها للتراجع عن عرقلتها للمصالحة الفلسطينية.

هذا واكد الاحمد بان المصالحة الفلسطينية تسير وفق البرنامج المخطط لها، نافيا ان يكون هناك تراجع في ذلك الملف، مضيفا أنه "لم يتم تحديد أى مواعيد جديدة للقاء مع حركة حماس"، بشأن ملف المصالحة الوطنية، مستدركاً "من الطبيعى أن تكون هناك لقاءات تطبيقاً لما اتفق عليه، لكن لا لقاءات قريبة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية