وزير الدفاع الروسي: موسكو ولندن يمكنهما البدء باقامة تعاون عسكري وعسكري - تقني بينهما

أخبار العالم

وزير الدفاع الروسي: موسكو ولندن يمكنهما البدء باقامة تعاون عسكري وعسكري - تقني بينهما
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610142/

أعلن سيرغي شويغو في مؤتمر صحفي عقد يوم 13 مارس/آذار في لندن في أعقاب الاجتماع الوزاري (2+2) للحوار الاستراتيجي الروسي البريطاني أن موسكو ولندن يمكنهما البدء باقامة تعاون عسكري وعسكري - تقني بينهما.

أعلن سيرغي شويغو في مؤتمر صحفي عقد يوم 13 مارس/آذار في لندن في أعقاب الاجتماع الوزاري (2+2) للحوار الاستراتيجي  الروسي البريطاني  أن موسكو ولندن يمكنهما البدء باقامة تعاون عسكري وعسكري - تقني بينهما. وقال:"  قد اتفقنا على اتخاذ الخطوات اللاحقة الرامية إلى تنظيم التعاون ليس في المجال العسكري فقط ، بل وفي المجال العسكري التقني. وشكر شويغو أيضا  زملاءه البريطانيين على رغبتهم في تبادل الخبرات فيما يتعلق بضمان الأمن في الفترة التي تسبق إجراء الدورة الأولمبية الشتوية بمدينة سوتشي الروسية في العام القادم.

الاجتماع الوزاري (2+2) للحوار الإستراتيجي الروسي البريطاني سيعقد العام القادم في موسكو

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أن الاجتماع الوزاري (2+2) للحوار الإستراتيجي الروسي البريطاني (وزيرا الخارجية والدفاع من كل جانب) سيعقد العام القادم في موسكو. وقال:" قد وجهنا دعوة إلى زملائنا لزيارة موسكو حيث سيعقد العام القادم  الاجتماع الدوري".

وزير الدفاع البريطاني: المحادثات في إطار الاجتماع الوزاري (2+2) كانت مثمرة

وأعلن فيليب هاموند وزير الدفاع البريطاني في أعقاب الاجتماع الوزاري للحوار الإستراتيجي الروسي الببريطاني أن المحادثات في إطار الاجتماع الوزاري (2+2) كانت براغماتية ومثمرة. وبحسب قوله فإن المشاورات في لندن تناولت طيفا واسعا للمسائل التي تثير اهتمام الجانبين، وبينها الوضع في سورية وانسحاب قوات الناتو من أفغانستان وإصلاح القوات المسلحة  في كل من  روسيا وبريطانيا.

واشار هاموند قائلا:" تؤكد حصيلة مشاوراتنا اليوم أهمية إطار المحادثات هذا".

لافروف: يجب تجاوز مأزق الدرع الصاروخية.. وروسيا مستعدة للشراكة المتكافئة

هذا ومن جانبه شدد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على ضرورة تجاوز مأزق الدرع الصاروخية الذي يعيق العلاقات بين روسيا والغرب ، وقال إن روسيا مستعدة للشراكة المتكافئة. وأضاف قائلا:" نود أن يُبذل المزيد من الجهود  من أجل تجاوز الطريق المسدود الذي وصلت إليه قضية الدرع الصاروخية. أما موقفنا فهو معروف جيدا. ونحن منفتحون للتعاون الواسع والمتكافئ مع شرط أن  تصاغ بشكل واضح استحالة توجه هذه المنظومة (الدرع الصاروخية) نحو داخل المنطقة الأوراطلسية". واستطرد قائلا:" يجب أن تستبعد  الأخطار بالنسبة إلى روسيا الاتحادية". ولفت لافروف إلى أن هذه المسألة هي مسألة غير بسيطة، علما أن الحديث يدور حول الأمن الأوروبي العام.

 المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"