لافروف: على القوات الدولية بافغانستان ان تقدم لمجلس الامن تقريرا عن تنفيذ تفويضها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610141/

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أعقاب المحادثات التي جرت يوم 13 مارس/آذار بلندن في أطر الاجتماع الوزاري الروسي البريطاني (وزيرا الخارجية والدفاع في كل من البلدين)، اعلن أن القوات الدولية يجب أن تقدم قبل انسحابها النهائي من أفغانستان تقريرا ختاميا إلى مجلس الأمن الدولي.

أعلن سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي في أعقاب المحادثات التي جرت يوم 13 مارس/آذار بلندن في أطر الاجتماع الوزاري الروسي البريطاني (وزيرا الخارجية والدفاع في كل من البلدين)، اعلن أن القوات الدولية يجب أن تقدم قبل انسحابها النهائي من أفغانستان تقريرا ختاميا إلى مجلس الأمن الدولي. وقال: " ترابط  قوات إرساء الأمن في أفغانسان بناءً على  تفويض مجلس الأمن الدولي الذي مُنح لها بالإجماع ووضِع في أساس عمل القوات المرابطة في أفغانستان".

وأضاف لافروف قائلا:" بالطبع في حال اتخاذ التحالف قرارا  بانهاء العملية فيجب أن يقدم تقريرا ختاميا لمجلس الأمن الدولي حول كيفية تنفيذ تفويضه". وبحسب لافروف فإن "مجلس الأمن الدولي يجب أن يقيمّ مدى تنفيذ هذا التفويض".

وزير الدفاع الروسي: موضوع أفغانستان بحاجة إلى مناقشة إضافية

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو في مؤتمر صحفي عقد في لندن في أعقاب الاجتماع الوزاري (2+2) للحوار الإستراتيجي أن روسيا معنية باتخاذ بعض الإجراءات الرامية إلى ضمان أمنها وأمن شركائها في اسيا الوسطى  بعد انسحاب قوات التحالف من أفغانستان عام 2014. وقال: " موضوع أفغانستان بحاجة إلى مناقشة إضافية، وخاصة فيما يتعلق بمرحلة ما بعد عام 2014. ومن الواضح أننا مهتمون بكل الاجراءات  الواجب اتخاذها بعد انسحاب قوات التحالف".

وأضاف قائلا:" لقد اتفقنا على مواصلة الحوار في إطار الاجتماع الذي سنوجه دعوة لحضوره إلى وزراء الدفاع  في دول حلف الناتو ومنظمة معاهدة الأمن الجماعي".

واستطرد قائلا:" إننا نرى أخطارا قادمة من أفغانستان بالنسبة إلى روسيا وحلفائنا في منظمة معاهدة الأمن الجماعي. ونبحث تلك الأخطار بشكل منتظم. وقد اشرنا إليها اليوم".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

 

فيسبوك 12مليون