انباء عن توصل "الليكود" الى حل وسط مع لابيد بشأن تشكيل الائتلاف الحكومي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610131/

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية مساء الاربعاء 13 مارس/آذار ان حزب "الليكود" بزعامة نتانياهو تمكن على ما يبدو من التوصل الى حل وسط بشأن تشكيل الائتلاف الحاكم والحكومة مع حزب "يش عتيد" (يوجد مستقبل) الذي يرأسه يئير لابيد.

ذكرت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية مساء الاربعاء 13 مارس/آذار ان حزب "الليكود" الذي يرأسه نتانياهو تمكن على ما يبدو من التوصل الى حل وسط بشأن تشكيل الائتلاف الحاكم والحكومة مع حزب "يش عتيد" (يوجد مستقبل) الذي يرأسه يئير لابيد.

وفي وقت سابق من هذا اليوم كان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو قد هدد بانه سيدخل في مفاوضات عاجلة مع الاحزاب الدينية المتشددة في ظل الموقف الذي اتخذه يئير لابيد.

وقد جاء في بيان صدر عن حزب "الليكود" بشأن تعثر المفاوضات مع يئير لابيد انه "اذا لم يحصل هناك اي تقدم مع لابيد، واذا لم يتخل عن مطالبه المفرطة، سيدخل رئيس الوزراء في مفاوضات مع الاحزاب الدينية " لتشكيل الحكومة الجديدة.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية عن مصادر قريبة من المفاوضات بشأن تشكيل الحكومة ان لابيد تراجع صباح الاربعاء عن عدد من التفاهمات التي تم التوصل اليها في وقت سابق، وفي الوقت نفسه رفض ابداء اية مرونة فيما يتعلق بقائمة طويلة من القضايا التي تجري مناقشتها بين المتفاوضين.

واكد مصدر في "الليكود" على علاقة بالمفاوضات انه "من السابق لآوانه القول بان المفاوضات فشلت، ولكن لا شك في ان فريق لابيد التفاوضي يخذلنا من خلال النهج الذي اتخذه".

يذكر ان حزب "يوجد مستقبل" طرح عددا من الشروط لانضمامه الى الائتلاف الحاكم، وقاطع بعض الجولات من المفاوضات بعد رفض "الليكود" لها.

المصدر: "هآرتس"

الأزمة اليمنية