شاهد عيان لروسيا اليوم: اشتباكات بين الفلسطينيين والجيش الاسرائيلي في الخليل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610129/

قال شاهد عيان الصحفي عزام تلاحمه لقناة "روسيا اليوم" يوم الاربعاء 13 مارس/اذار ان مدينة الخليل، وبالتحديد منطقة البلدة القديمة، تشهد مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية.

قال شاهد عيان لقناة الصحفي عزام تلاحمه "روسيا اليوم" يوم الاربعاء 13 مارس/اذار ان مدينة الخليل، وبالتحديد منطقة البلدة القديمة، تشهد مواجهات بين الشبان الفلسطينيين والقوات الاسرائيلية.

واشار تلاحمه الى ان القوات الاسرائيلية استخدمت اثناء المواجهات الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي .

واضاف ان القوات الاسرائيلية اعتقلت شابا فلسطينيا يبلغ 16 عاما من العمر، وكذلك طلبت من اصحاب المتاجر في منطقة المواجهات باغلاقها.

وكان آلاف الفلسطينيين قد شيعوا جثمان الناشط الفلسطيني محمود الطيطي البالغ من العمر 23 عاما والذي قتل ليل الثلاثاء برصاص الجيش الاسرائيلي في مخيم الفوار بالقرب من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خلال صدامات مع جنود اسرائيليين.

وهتف المشاركون "بالروح بالدم نفديك يا شهيد" و"الانتقام الانتقام.. يا سرايا ويا قسام". ووزع ملثمون من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي بيانا اعلنوا فيه انتماء الطيطي لتنظيم الجهاد الاسلامي، متوعدين بأن "دمه لن يذهب هدرا"، فيما قالت مصادر امنية فلسطينية واخرى في حركة حماس ان الشاب كان ينتمي لها.

وبعد انتهاء الجنازة اندلعت مواجهات بالحجارة عند مفرق مخيم الفوار في الشارع الرئيسي بين شبان فلسطينيين والجنود الاسرائيليين الذين ردوا باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات