الملك عبدالله الثاني: العلاقات القوية بين الاردن وبريطانيا أسهمت في مواجهة التحديات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610116/

قال الملك عبدالله الثاني إن الأردن والمملكة المتحدة يتمتعان بعلاقات تاريخية وثيقة بناها المغفور له الملك الحسين بن طلال، أثمرت عن شراكات عديدة فاعلة في مختلف المجالات بين البلدين.

قال الملك عبدالله الثاني إن الأردن والمملكة المتحدة يتمتعان بعلاقات تاريخية وثيقة بناها المغفور له الملك الحسين بن طلال، أثمرت عن شراكات عديدة فاعلة في مختلف المجالات بين البلدين.

وأكد في كلمة وجهها إلى المشاركين في مؤتمر الشركات الذي يعقد يوم الاربعاء 13 في عمان، بحضور الأمير تشارلز أمير ويلز ولي العهد البريطاني إن زيارة سمو الأمير الى المملكة تعبر عن عمق العلاقات التي تربط الأردن بالمملكة المتحدة، وتكرس علاقات التعاون بين البلدين.

ولفت الملك إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مؤسسة أمير ويلز الخيرية، وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وأهميتها لتنمية مهارات الشباب الأردنيين وتعزيز قدرتهم على المشاركة السياسية والاقتصادية. وقال عبدالله الثاني ان التعاون بين المؤسستين سيدعم الابتكار في المملكة، وسيمكن الشباب الاردني والشركات الصغيرة والمتوسطة من توفير فرص عمل جديدة وتحقيق الازدهار والتقدم.

بدوره، أكد الأمير تشارلز  عمق العلاقات التي تربط بين البلدين، وقال "إن حديث جلالة الملك حول العلاقات التاريخية بين عائلتينا مؤثر جدا، ونقدر حفاوة الترحيب الذي حظينا به هنا".

واستذكر الأمير تشارلز زيارته الأخيرة التي قام بها إلى المملكة عام 2004، مؤكدا حجم التطور الذي حصل في مجال الأعمال الأردني، وأهمية إيجاد فرص عمل للشباب ودعم الشركات الصغيرة والمتوسطة لمواجهة الظروف الصعبة، والتغلب على التحديات التي تفرضها.

كما قال الأمير تشارلز إن الأردن لديه القدرة على مواجهة التحديات بكفاءة الموارد البشرية المتعلمة والطاقات الشبابية المدعومة بنظام تعليمي متقدم، "والدليل على ذلك إسهام الأردن بإنتاج 70% من المحتوى العربي على شبكة الإنترنت، وقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات المتطور". وتطرق سمو أمير ويلز في هذا الصدد إلى تجارب الشركات الأردنية التي وصلت إلى العالمية مثل شركة أويسيس 500.

وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا العبدالله أقاما مأدبة عشاء خاصة في قصر بيت الأردن مساء الاثنين، تكريما للأمير تشارلز وعقيلته دوقة كونوول اللذين وصلا الى الاردن بزيارة تتضمن بحث علاقات التعاون والصداقة الأردنية البريطانية وآفاق تعزيزها في مختلف المجالات.

وكان رئيس الوزراء الاردني عبدالله النسور أثناء استقباله الامير تشارلز في دار رئاسة الوزراء يوم الثلاثاء أعرب عن الشكر والتقدير للدعم والمساعدات التي تقدمها بريطانيا للاردن وأكد دعم حكومته لعملية السلام في الشرق الاوسط. وبشان الازمة السورية اكد وزير الخارجية ناصر جودة على سياسة الاردن وموقفه الثابت بعدم التدخل في الشؤون الداخلية لاي دولة ودعوته لحل سلمي في سورية.

 المصدر: وكالة الأنباء الاردنية

الأزمة اليمنية