البنتاغون يجهّز فرقا لتنفيذ هجمات الكترونية

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610097/

مع بداية عام 2015، ستشكل فرقة أمن المعلومات التابعة لوزارة الدفاع  ثلاث عشر فرقة هجومية مهمتها حماية البلاد من الهجمات الالكترونية الخارجية.

مع بداية عام 2015، ستشكل فرقة أمن المعلومات التابعة لوزارة الدفاع  ثلاث عشر فرقة هجومية مهمتها حماية البلاد من الهجمات الالكترونية الخارجية. وذلك بحسب التقرير الذي أدلى به قائد فرقة أمن المعلومات الجنرال كيث الكسندر أمام البنتاغون يوم الثلاثاء 12 مارس \ آذار.

الفرق الجديدة تأتي ضمن جهود الحكومة في حماية البلاد من الهجمات الالكترونية عبر الانترنيت والتي تهدف إلى ضرب المراكز الحساسة كسوق الأوراق المالية (Wall Street) أو قطع الطاقة الكهربائية. بالإضافة إلى دورها "الهجومي"، حيث قال الجنرال في خضم تقريره "أود أن أكون واضحاً.. هذه الفرق ذات طابع هجومي".

وحذّر الجنرال الكسندر من أن تخفيض ميزانية الدفاع ستقوّض المساعي لتشكيل هذه الفرق وطالب الكونغرس بتمكين شركات القطاع الخاص من تبادل معلومات الهجمات الالكترونية بشكل قانوني دون الخوف من المحاسبة. وقد أكد أن وتيرة الهجمات الالكترونية بتزايد مستمر، مذكراً بالهجمات التي تعرض لها سوق الأوراق المالية وقطاع البنوك، إضافة إلى التحذيرات المتكررة من قبل الشركات المختصة بمكافحة الفيروسات من خطر التزايد الكبير في الهجمات الالكترونية خلال العام الجاري 2013.

وأضاف أنه لتوفير حماية حقيقية من الهجمات الالكترونية فور حدوثها لابد من التعاون مع شركات القطاع الخاص التي تمثل مصدراً هاماً للمعلومات حول الهجمات الالكترونية، ولكنها لا تملك الصلاحية القانونية لتبادل هذه المعلومات. ويجب إعطائها الحصانة القانونية في هذا المجال.

المصدر: صحيفة واشنطن بوست.