أمريكا تحقق في نشر بيانات شخصية عن ميشيل أوباما وجو بايدن وشخصيات أمريكية أخرى

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610094/

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات أمريكية أخرى يوم الثلاثاء إنه يجري تحقيق مع موقع إلكتروني نشر معلومات مالية وشخصية تخص سيدة امريكا الأولى ميشيل أوباما ونائب الرئيس جو بايدن وشخصيات أخرى في الحكومة الأمريكية ومشاهير.

قال مكتب التحقيقات الفيدرالي ووكالات أمريكية أخرى يوم الثلاثاء إنه يجري التحقيق مع موقع إلكتروني نشر معلومات مالية وشخصية تخص سيدة امريكا الأولى ميشيل أوباما ونائب الرئيس جو بايدن وشخصيات أخرى في الحكومة الأمريكية ومشاهير.

وقالت شركة إكويفاكس إن بعض المعلومات تم الحصول عليها عن طريق الاحتيال من خلال تقارير موقع على الإنترنت لبطاقات الائتمان للمستهلكين. وأضافت الشركة أنها بدأت تحقيقا داخليا خاصا.

ولم يتضح مدى دقة البيانات التي نشرت للمرة الاولى في أحد المواقع يوم الاثنين أو من قام بنشرها.

ونشر الموقع قائمة بارقام الضمان الاجتماعي وارقام الهواتف والعناوين وتقارير ائتمانية وحسابات مصرفية يزعم انها تخص 18 شخصية امريكية بارزة. وتبين أن بعض ارقام الهواتف على الاقل غير صحيحة.

ومن بين الاسماء الأخرى التي ورد اسماؤها في الموقع روبرت مولر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي ووزير العدل إيريك هولدر ووزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون وقائد شرطة لوس أنجلس شارلي بك ورجل الأعمال دونالد ترامب.

كما شملت قائمة ضحايا اختراق الحسابات الشخصية فنانين مشهورين بينهم بيونسيه نولز وباريس هيلتون وميل جبسون وكيم كارداشيان وبريتني سبيرز وآشتون كتشر وأرنولد شوارزنيغر، حسب صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية.

وسئل متحدث باسم أمن الرئاسة بشأن البيانات الخاصة بزوجة الرئيس الامريكي والتي نشرها الموقع فقال "اننا نحقق في الامر. بسبب التحقيق الجاري لا يمكننا الادلاء بمزيد من التعقيب."

وقالت متحدثة باسم وزارة العدل ان مكتب التحقيقات يجري تحقيقا في الأمر.

المصدر: رويترز+وكالات

أفلام وثائقية