قتيل ومصابون في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي جنوب الخليل

أخبار العالم العربي

قتيل ومصابون في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي جنوب الخليل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610070/

أكدت مصادر فلسطينية مقتل شاب وإصابة آخرين بجروح في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي اندلعت بمخيم الفوار جنوب الخليل مساء الثلاثاء 12 مارس/آذار .

أكدت مصادر فلسطينية مقتل شاب وإصابة آخرين بجروح في مواجهات مع الجيش الاسرائيلي اندلعت بمخيم الفوار جنوب الخليل مساء الثلاثاء 12 مارس/آذار .

وذكرت وكالة "وفا" أن محمود عادل فارس الطيطي (22 عاما)، وهو أسير محرر قضى في السجون الإسرائيلية ثلاث سنوات، قتل رميا برصاص، فيما قالت مصادر طبية أن عدة شبان وصلوا إلى المستشفى عقب استشهاد الطيطي، وهم مصابون بالرصاص الحي.

من جانبها، أفادت مصادر في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن القوات الاسرائيلية احتجزت إحدى مركبات الإسعاف التابعة للجمعية لوقت طويل، ومنعت أخرى من الدخول للمخيم لنقل وإسعاف الجرحى.

هذا وكانت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله أفادت الثلاثاء أن هناك تصعيدا ميدانيا في الضفة الغربية من ابرز معالمه الاعتقالات التي قامت بها القوات الاسرائيلية في مختلف مدن الضفة الغربية، وتحديدا في قريتي عباد وبقين، ومدينتي نابلس وجنين، بالاضافة الى مدينة الخليل.

هذا وأكد عزام تلاحمي الصحفي والمحلل السياسي الفلسطيني لـ"روسيا اليوم" أن حالة من التوتر والغضب الشديد تسود مخيم الفوار حيث تجري اليوم الاربعاء مراسم تشييع جثمان الشهيد. وقال ان الطيطي كان ناشطا شبابيا بخصوص الاسرى وتم الافراج عنه قبل عدة أشهر من سجن اسرائيلي. 

مسؤول فلسطيني يندد باستخدام العنف المفرط ضد المتظاهرين الفلسطينيين

هذا واعتبر عصام بكر سكرتير العلاقات الخارجية في الهيئة العليا للأسرى في حديث مع "روسيا اليوم" أن هذا التصعيد يأتي عشية الزيارة المرتقبة للرئيس الامريكي باراك أوباما الى المنطقة في محاولة من اسرائيل للتسارع مع الزمن من أجل تثبيت الأمر الواقع في المستوطنات القائمة. وحول حادث مقتل المواطن الفلسطيني، قال بكر إنه "كانت هناك مواجهات لم تستدع هذا العنف الوحشي من قبل القوات الاسرائيلية التي ردت بعنف كبير" ضد المتظاهرين المتضامنين مع قضية الاسرى.

المزيد من التفاصيل في المكالمة الهاتفية 

المصدر: وفا + روسيا اليوم