دوري أبطال أوروبا... برشلونة يلقن ميلان درسا برباعية نظيفة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610062/

الحق فريق برشلونة هزيمة ثقيلة بضيفه ميلان بأربعة أهدف نظيفة، في مباراة اياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت بين الفريقين يوم الثلاثاء 12 مارس/ آذار، على ملعب الـ"كامب نو".

الحق فريق برشلونة هزيمة ثقيلة بضيفه ميلان بأربعة أهدف نظيفة، في مباراة اياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أقيمت بين الفريقين يوم الثلاثاء 12 مارس/ آذار، على ملعب الـ"كامب نو".

وافتتح النجم الأرجنتيني ليو ميسي باكورة أهداف البارشا مبكرا، في الدقيقة الخامسة، بعدما استلم كرة على طبق من ذهب أمام المرمى، أودعها الشباك بسهولة.

وبعد الهدف، حافظ الفريق الكاتالوني على المد الهجومي، وكاد أن يضاعف النتيجة من كرة صاروخية، أطلقها أنييستا في الدقيقة الـ12، وتصدى لها الحارس، من ثم تابعها ميسي خارج المرمى.

وفي الدقيقة 34 من زمن اللقاء، اقترب ستيفان الشعراوي من تعديل النتيجة، عندما وصلته كرة عرضية أمام مرمى فالديز، لكنه سددها سهلة بين يدي الحارس الكاتالوني، قبل أن يهدر نيانغ فرصة قتل المباراة في الدقيقة 38 عندما انفرد مستفيداً من خطأ لاعبي برشلونة لكنه سدد الكرة بالقائم الأيسر.

وقبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق، ضاعف "أبوتياغو" النتيجة للبارشا بقذيفة أطلقها لا يشق لها غبار، أسكنها في شباك الفريق الإيطالي.

وفي الشوط الثاني، لم تتغير مجريات الأمور، وعزز ديفيد فيا فوز برشلونة بالهدف الثالث في الدقيقة 55 ثم اختتم خوردي ألبا التسجيل بالهدف الرابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع ميسي رصيده بهذا إلى سبعة أهداف في البطولة ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي دوري الأبطال هذا الموسم، بفارق هدف وحيد خلف  غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد الإسباني، والتركي إيدن يلمز نجم غالطة سراي التركي.

وكان الفريق الإيطالي قد فاز ذهابا 2-0.

كما تأهل فريق غلطة سراي التركي إلى الدور ربع النهائي من البطولة، بعدما فاز على مستضيفه شالكه الألماني بنتيجة (3-2). وكانت مباراة الذهاب انتهت بتعادل الفريقين (1-1) في تركيا

وسجل الفريق الألماني أول أهداف اللقاء بواسطة رومان نيوشتادتير في الدقيقة 18، قبل أن يدرك الفريق التركي التعادل بإمضاء حميد ألتينتوب في الدقيقة 37. وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، وضع براك يلماز فريقه بالمقدمة.

وفي الشوط الثاني عادل شالكه النتيجة  بواسطة لاعبه البرازيلي ميشيل باستوس ، من ثم سجل غلطة سراي هدفاً ثالثاً في الوقت القاتل عبر أوميت بولوت.