اسرائيل.. تجربة صاروخية لمواجهة إيران

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610045/

اجرت اسرائيل في الاسابيع الماضية تجربة لصاروخ "سهم ثلاثة" الاسرائيلي الصنع والذي يوجه عن طريق الاقمار الصناعية، وذلك من اجل التصدي لأي هجوم صاروخي في حالة نشوب حرب مع ايران.

اجرت اسرائيل في الاسابيع الماضية تجربة لصاروخ "سهم ثلاثة" الاسرائيلي الصنع والذي يوجه عن طريق الاقمار الصناعية لتثبت من خلالها للولايات المتحدة انها قادرة على وقف البرنامج النووي الايراني ولأرسال رسالة الى طهران مفادها ان اسرائيل تستطيع التصدي لصواريخها المحملة برؤوس نووية في حال تم اطلاقها نحو اسرائيل.

واشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بالتجربة الناجحة وذلك في وقت تتعالى فيه الاصوات الرسمية في اسرائيل لتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الايرانية من جهة، ومن جهة اخرى لطمأنة المواطن الاسرائيلي الذي باتت ايران تشكل هاجسا كبيرا في حياته اليومية.

ولا تؤمن اسرائيل، التي ترى بالمفاوضات الايرانية مع الدول العظمى محاولة من طهران لكسب الوقت، لا تؤمن بالعقوبات الاقتصادية كحل يردع ايران عن التقدم في برنامجها النووي، بل تصر على وضع الحل العسكري على الاجندة الدولية، الامر الذي سيناقش خلال زيارة الرئيس الامريكي باراك اوباما الى اسرائيل.

للمزيد يمكنكم الاطلاع على تقريرنا المصور