هيغ: لندن تنوي تكثيف دعم المعارضة السورية من أجل تسريع تغيير النظام في البلاد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610037/

صرح وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ ان بلاده تنوي تكثيف دعم المعارضة السورية من أجل تسريع عملية تغيير النظام في سورية.

صرح وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ ان بلاده تنوي تكثيف دعم المعارضة السورية من أجل تسريع عملية تغيير النظام في سورية.

وقال هيغ في تصريح خاص لوكالة "انترفاكس" الروسية للانباء نشرت مقتطفات منه يوم الثلاثاء 12 مارس/آذار عشية لقاء وزراء الخارجية والدفاع الروسيين والبريطانيين (2+2) الذي سيعقد بالعاصمة البريطانية لندن يوم الاربعاء، قال انه "على الحكومة البريطانية ان تبذل جهودا بمزيد من النشاط من أجل تفادي مقتل  الناس في سورية، وذلك عن طريق زيادة دعم المعارضة(السورية) وبالتالي زيادة الضغط على النظام لتسريع اتخاذ القرار السياسي الهام".

وتابع هيغ قائلا: "ما نواجهه ليس الخيار بين الطريق الدبلوماسي من ناحية وبين تقديم الدعم الملموس من الناحية الاخرى. ان دعم المعارضة له أهمية حاسمة بالنسبة الى تحقيق تغيير النظام وانقاذ حياة الناس، ويجب السعي الى تحقيق الهدفين في آن واحد".

وحسبما قال هيغ فانه "في الحقيقة تستغرق المحاولات لحل القضية بطرق دبلوماسية وقتا طويلا جدا، وفرصة تحقيق اختراق فوري غير كبيرة". واشار الى ان عدد القتلى خلال النزاع في سورية بلغ أكثر من 70 الف شخص.

المصدر: "انترفاكس"