مراسلة "روسيا اليوم": القوات الاسرائيلية تصعد حملة الاعتقالات في الضفة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610035/

افادت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله الثلاثاء 12 مارس/آذار بأن هناك تصعيدا ميدانيا في الضفة الغربية من ابرز معالمه الاعتقالات التي قامت بها القوات الاسرائيلية بحق الشبان الفلسطينيين.

افادت مراسلة "روسيا اليوم" في رام الله يوم الثلاثاء 12 مارس/آذار بأن هناك تصعيدا ميدانيا في الضفة الغربية من ابرز معالمه الاعتقالات التي قامت بها القوات الاسرائيلية في مختلف مدن الضفة الغربية، وتحديدا في قريتي عباد وبقين، ومدينتي نابلس وجنين، بالاضافة الى مدينة الخليل.

وقالت المراسلة ان القوات الاسرائيلية اتخذت من الاجراءات الاحترازية الامنية عذرا لاعتقال الشبان الفلسطينيين بدعوى حيازتهم للاسلحة او على خلفية معلومات استخبارية حول اخلالهم بأمن اسرائيل، كما تدعي.

واوضحت ان القوات الاسرائيلية اغلقت احد المداخل الرئيسية لمدينة نابلس عند حاجز يعرف بحاجز الـ17 شمال المدينة، حيث تم اغلاقه بالكامل بالمكعبات الاسمنتية.

الى ذلك، اشارت المراسلة الى استشهاد شاب فلسطيني صباح اليوم الثلاثاء متأثرا بجراحه بعد تعرضه للدهس، وجاء ذلك بعد محاولة لدهس طفلة فلسطينية من قبل مستوطن اسرائيلي يوم امس.

وبالنسبة الى الانباء عن اضراب الاسرى، عزلت مصلحة السجون الاسرائيلية ثلاثة فلسطينيين مضربين عن الطعام في سجن عوفر واخضعتهم لاجراءات قاسية في محاولة لردعهم وثنيهم عن الاضراب. وتم نقل الاسير عز الدين الى مستشفى العفولي بعد تردي حالته الصحية.

كما افادت وسائل الاعلام بتردي حالة الاسير العيساوي المضرب عن الطعام منذ اكثر من 200 يوم.

المصدر: "روسيا اليوم"