اعتراف دولي بمطار "شيريميتيفو" الموسكوفي كأحسن المطارات الاوربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610034/

في تقييم جديد له للمطارات في العالم اعتبر مجلس المطارات الدولي ان مطار "شيريميتيفو" الموسكوفي هو الاحسن بين مثيلاته في اوربا من حيث جودة خدمة المسافرين. وقال ميخائيل فاسيلينكو المدير العام للمطار ان "شيريميتيفو"، وهو المطار الدولي الرئيسي في العاصمة الروسية، سمي احسن المطارات الاوربية في ختام تفقد المجلس للمطارات في العالم.

نشر مجلس المطارات الدولي تقريرا له اليوم 12 مارس/آذار وصف فيه مطار "شيريميتيفو" الموسكوفي الدولي كأحسن المطارات في اوربا من حيث جودة خدمة المسافرين.

وقال ميخائيل فاسيلينكو المدير العام للمطار ان "شيريميتيفو"، وهو المطار الدولي الرئيسي في العاصمة الروسية، سُمي كأحسن المطارات الاوربية في ختام تفقد المجلس المذكور للمطارات في العالم.

واكد فاسيلينكو ان العاملين في المطار وضعوا قبل ست سنوات هدفا ليصبح "شيريميتيفو" احسن المطارات الاوربية  بحلول عام 2015 ، وها هم تمكنوا من تحقيق هذا الهدف قبل ثلاث سنوات من ذلك، بفضل تفانيهم ومؤهلاتهم العالية ، رغم الصعوبات الداخلية والخارجية التي واجهتهم على هذا الطريق.  

بدوره  اشار اوليفييه يانكوفيك المدير العام للمكتب الاوربي لمجلس المطارات الدولي، الى ان "شيريميتيفو" يجمع بين خدمة الاعداد المتزايدة من المسافرين والمستوى الرفيع للخدمات المقدمة، الامر الذي يدل على "تمسك ادارة المطار والعاملين فيه بالاهداف الاستراتيجية للشركة المتمثلة في ضمان الجودة المطلوبة لخدمة المسافرين".  

ويشار الى ان "شيريميتيفو" كان قد دخل في عداد أحسن عشرة مطارات اوروبية في عام 2011.

المصدر: وكالات

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة