روسيا ترفد ميزانيتها بعائدات الخصخصة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610030/

ايد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اثناء مشاركته في اجتماع كرس لمسائل زيادة ايرادات الميزانية، ايد اقتراح وزارة المالية الروسية لتحويل جميع العائدات الناجمة عن عمليات الخصخصة الى الميزانية الفدرالية.. هذا وتدرس الحكومة الروسية مشروع بيع اصول عائدة للدولة بقيمة تريليون روبل(زهاء 33 مليار دولار) باحثة عن مصادر اضافية لايرادات الميزانية.

ايد رئيس الوزراء الروسي دميتري مدفيديف اثناء مشاركته في اجتماع كرس لمسائل زيادة ايرادات الميزانية، ايد اقتراح وزارة المالية الروسية لتحويل جميع العائدات الناجمة عن عمليات الخصخصة الى الميزانية الفدرالية.. هذا وتدرس الحكومة الروسية مشروع بيع اصول عائدة للدولة بقيمة تريليون روبل( زهاء 33 مليار دولار) باحثة عن مصادر اضافية لايرادات الميزانية. وذلك في خطوة تاريخية لم يسبق لها مثيل منذ اندلاع الازمة العالمية.

وبهذا الصدد قالت داريا بيتشوغينا المحللة الاقتصادية من شركة "انفست كافي" الروسية في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان هذه المخططات ايجابية من حيث المبدأ. "إلا ان اصول الدولة يجب ان تكون في حالة جيدة. فلنأخذ مثال مطار شيريميتيفو، لكي يشارك المستثمرون في خصخصة اصول هذا المطار لابد من استثمارات اضافية قبل الخصخصة. ومن غير المخطط توظيف الاستثمارات في هذا المطار".

واضافت قولها : ونفس الشيء يمكن القول حول اصول الدولة الاخرى، وهي الآن في حالة رديئة ولمجيء المستثمرين لا بد من ان توظف الدولة الاموال في هذه الاصول، ولابد من التحضير لهذه الخصخصة.

المزيد في الفيديو المرفق..