بولت واينيس يحصلان على جائزة "لوريوس" المرموقة

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/610027/

فاز العداء الجامايكي يوسين بولت ومتسابقة السباعي البريطانية جيسيكا اينيس بجائزة "لوريوس" المرموقة لأفضل رياضي ورياضية بعد نجاحهما في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وذلك في الحفل الذي أقيم يوم أمس الإثنين 11 مارس/ آذار في ريو دي جانيرو.

فاز العداء الجامايكي يوسين بولت ومتسابقة السباعي البريطانية جيسيكا اينيس بجائزة "لوريوس" المرموقة لأفضل رياضي ورياضية بعد نجاحهما في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، وذلك في الحفل الذي أقيم يوم أمس الإثنين 11 مارس/ آذار في ريو دي جانيرو.

ونال بولت الفائز بالجائزة عامي 2009 و2010 ثلاث ذهبيات فيسباقات 100 و200 و4 × 100 متر تتابع في لندن ليكرر حصيلته منالألقاب في دورة بكين 2008.

ولم يتمكن العداء الأسطورة من حضور الحفل، لكنه ظهر عبر شاشات ثلاثية الأبعاد حاملا الجائزة بيده، وتعهد بالدفاع عن ألقابه في دورة الألعاب الأولمبية 2016 المقرر إقامتها في ريو دي جانيرو.

وكان السباح الأمريكي مايكل فيلبس الحاصل على 22 ميدالية أولمبية، ضمن المرشحين للجائزة بعد فوزه بأربع ذهبيات وفضيتين في لندن، ليصبح أكثر الرياضيين حصولا علىميداليات في تاريخ الأولمبياد.

ولكن فيلبس لم يخرج من الحفل خالي الوفاض، حيث نال جائزة جديدة أطلق عليها  "الإنجاز الاستثنائي في الرياضة".

وحصل منتخب أوروبا للجولف على جائزة أفضل فريق، بعد المفاجأة التي فجرها في سبتمبر/ أيلول الماضي، بفوزه على غريمه الأمريكي ضمن بطولة كأس رايدر.

كما فاز العداء فليكس سانشيز من جمهورية الدومنيكان بجائزة "أفضل عودة"، بعد فوزه بسباق 400 م حواجز في دورة لندن، بعد 8 سنوات من حصوله على ذهبية أولمبياد ثينا 2004.

دوري أبطال اوروبا