الجزائر.. اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين على خلفية تردي الظروف المعيشية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61000/

اندلعت ليلة 5 – 6 يناير/كانون الثاني اشتباكات عنيفة بين مئات الجزائريين المحتجين على الظروف المعيشية والشرطة وسط العاصمة الجزائرية. وشهدت مدينة وهران ثاني اكبر المدن الجزائرية احتجاجات مماثلة، حيث خرج مئات المتظاهرين الغاضبين إلى شوارع المدينة وأغلقوا الطرق أمام حركة المرور في عدة أحياء، وأحرقوا العجلات المطاطية.

اندلعت ليلة 5 – 6  يناير/كانون الثاني اشتباكات عنيفة بين مئات الجزائريين المحتجين على الظروف المعيشية والشرطة وسط العاصمة الجزائرية. وشهدت مدينة وهران ثاني اكبر المدن الجزائرية احتجاجات مماثلة، حيث خرج مئات المتظاهرين الغاضبين إلى شوارع  المدينة وأغلقوا الطرق أمام حركة المرور في عدة أحياء، وأحرقوا العجلات المطاطية.

وفي العاصمة الجزائر اندلعت اشتباكات وصفها شهود عيان بالعنيفة في أحياء ساحة الشهداء وبلكور وباش جراح وباب الواد، كما اكدوا  سماع دوي لإطلاق الرصاص الحي. ورفع المحتجون شعارات تطالب الحكومة بالحد من ارتفاع الأسعار، كما اقدموا على تعطيل حركة المرور في بعض المناطق. ولم تعلن مصادر في الشرطة عن وقوع اصابات بين الطرفين.

وتأتي هذه التطورات على خلفية ارتفاع قياسي لاسعار بعض المواد الغذائية التى سجلت خلال الأسبوعين الماضيين زيادات تراوحت بين 10 و 75 % .

وكان وزير التجارة مصطفى بن بادة اعلن في مؤتمر صحفي يوم 5 يناير/كانون الثاني انه من المقرر عقد اجتماع حكومي طارئ مطلع الأسبوع المقبل لدراسة الإجراءات اللازمة لمواجهة مشكلة ارتفاع الأسعار.

هذا وكانت تونس المجاورة شهدت في ديسمبر/كانون الاول الماضي احتجاجات ومظاهرات واسعة في العاصمة تونس وعدد من الولايات احتجاجا على الأوضاع المعيشية المتردية وتفشي البطالة والتهميش. وسرعان ما تحولت مسيرات  الاحتجاج السلمية الى اشتباكات بين الشباب وقوات الأمن أسفرت عن قتيلين وعشرات الجرحى من المحتجين وعناصر الامن.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية