سفينة حربية روسية ترافق قافلة من السفن المدنية في البحر العربي وخليج عدن

أخبار روسيا

سفينة حربية روسية ترافق قافلة من السفن المدنية في البحر العربي وخليج عدن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609934/

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم الأسطول الشمالي الروسي يوم 11 مارس/آذار لوكالة "إيتار – تاس" الروسية، صرح أن سفينة مكافحة الغواصات "سيفيرومورس" الروسية  باشرت بمرافقة قافلة من السفن المدنية في البحر العربي وخليج عدن .

صرح العقيد البحري فاديم سيرغا المتحدث الرسمي باسم الأسطول الشمالي الروسي يوم 11 مارس/آذار لوكالة "إيتار – تاس" الروسية صرح أن سفينة مكافحة الغواصات "سيفيرومورس" الروسية  باشرت بمرافقة قافلة من السفن المدنية في البحر العربي وخليج عدن.

وقال سيرغا أن مجموعة من مشاة البحرية الروسية تقيم على متن  كل سفينة مدنية. وتتألف قافلة السفن التي ترافقها السفينة الحربية الروسية من  السفينتين "أريزونا" و"سينت بول" اللتين تسيران تحت العلم الليبيري. وقال سيرغا أن  السفينة الحربية الروسية "سيفيرومورسك" كانت منذ 3 أيام قد اختتمت  تمرير قافلة متألفة من 9 سفن من اليونان وباناما وليبيريا وتايلاند والهند  وغيرها من البلدان.

يذكر أن البحارة الروس  قطعوا خلال رحلتهم البحرية البعيدة التي بدأت  في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، قطعوا مسافة تعادل 14 ألف ميل بحري وضمنوا  الإبحار الآمن في المحيط الهندي لكاسحة الجليد الروسية الحديثة "فيتوس بيرينغ" .

وقام البحارة الروس بزيارتي عمل  لمينائي سيوطا الإسباني وسودا اليوناني. وشارك طاقم سفينة مكافحة الغواصات "سيفيرومورس" في المناورات واسعة النطاق لسلاح البحرية الروسي في البحر المتوسط . كما  شارك مع طاقم سفينة الناتو "سان ماركو" التي تقوم هي أيضا بمرافقة السفن المدنية في منطقة القرن الأفريقي، شارك في  مناورات مكافحة القراصنة الدولية.

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة