منع طنين ونصف الطن من الهيروين من دخول روسيا في 2012

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609928/

قال فيكتور إيفانوف رئيس جهاز مكافحة المخدرات إن العاملين بالجهاز منعوا توريد نحو طنين ونصف الطن من الهيروين إلى روسيا خلال العام الماضي.

أبلغ رئيس جهاز مكافحة المخدرات الروسي فيكتور إيفانوف الرئيس فلاديمير بوتين خلال لقاء عمل جمع بينهما بأن العاملين بالجهاز أحبطوا توريد نحو طنين ونصف الطن من الهيروين إلى روسيا خلال العام الماضي.

وقال إيفانوف: "خلال العام الماضي تمكننا بالتنسيق مع زملائنا من طاجيكستان وقرغيزيا من منع توريدات مخدرات ثقيلة من أفغانستان إلى روسيا"، مؤكدا تدمير مراكز كبرى لتوريد المخدرات وتوزيعها في روسيا.

وأضاف: "في العام الماضي تمت تصفية عصابة غولامادوف الذي كان يدير توريدات الهيروين، وهو موجود في الإمارات. وفي فبراير/شباط الماضي تمكنا من ترحيله من الإمارات، مما يمثل أول حالة قامت الإمارات فيها بترحيل مجرم دولي كبير".

وذكر إيفانوف أن هناك حالات تدمير مراكز مخدرات أودعت فيها "مئات الكيلوغرامات من الهيروين. وأضاف: "في العام الماضي منعنا طنين ونصف الطن من الهيروين من دخول أراضي روسيا".

وتابع قائلا: "في العام الماضي مثل أكثر من 100 ألف مجرم أمام الجنايات بتهمة تجارة المخدرات. وتمت تصفية نحو 1100 عصابة".

ولدى حديثه عن التعاون الدولي، أشاد إيفانوف بتعاون جهاز مكافحة المخدرات الروسي مع طاجيكستان وقرغيزيا، وأبلغ بوتين بإجراء عملية  بالتعاون مع نيكاراغوا في الأيام الأولى من مارس/آذار الجاري. وقال إيفانوف: "وقعنا في فبراير/شباط الماضي على اتفاق التعاون العملياتي. وبدعمنا المعلوماتي والفني تم ضبط عصابة المكسيكي مارتين فلوريس التي كانت تعمل لصالح كارتيل "لوس-زيتاس". وكانت لهذا الكارتيل اتصالات وثيقة بتجار الكوكائين الأوروبيين الذين لم يوردوه إلى أوروبا فحسب، بل أيضا إلى روسيا".

المصدر: وكالات روسية + "روسيا اليوم"   

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة