صالحي: العام القادم سيكون عام رفع العقوبات

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/609917/

رجح على أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني أن يبدأ في العام القادم تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الاسلامية. وقال صالحي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره وزير خارجية بنين إن "الوقت الحالي هو الأفضل" لتسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني.

رجح على أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني أن يبدأ في العام القادم تخفيف العقوبات الدولية المفروضة على الجمهورية الاسلامية. وقال صالحي في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره وزير خارجية بنين ناصيرو اريفاري باكو بطهران الاحد 10 مارس/آذار: "يحدونا الأمل ان نشهد رفع العقوبات بشكل تدريجي في المستقبل المنظور"، مضيفا ان هناك مؤشرات ترجح تخفيف العقوبات اعتبارا من العام القادم.

وأردف الوزير قوله إن "الوقت الحالي هو الأفضل" لتسوية الوضع حول البرنامج النووي الايراني، وتابع: "إذا كان الغرب جاداً في مواقفه من حيث التعاطي مع إيران، وإن اعتبرتها طهران صادقة، فإننا مستعدون لحل القضايا"، واصفاً المفاوضات الجارية بين إيران وسداسية الوسطاء الدوليين بأنها تسير في الاتجاه الصحيح.

صالحي: التطورات في العراق لا تبشر بالخير

وفي معرض رده على سؤال حول التطورات الأخيرة في العراق، قال الوزير إن "هذه التطورات لا تبشر بالخير". ودعا صالحي المسؤولين العراقيين الى اتخاذ التدابير اللازمة لمنع امتداد الأزمة السورية إلى العراق الذي "يمتلك رصيدا حضاريا مميزا من التعايش بين الأديان والقوميات"، معربا عن ثقته بأن يتمكن العراقيون حكومة وشعبا من احتواء تداعيات الأزمة ومحذرا من امتداد الاضطرابات إلى باقي دول الجوار.

المصدر: قناة العالم + وكالات

فيسبوك 12مليون